المعتقل الموسوي في «جو» لـ«مركز البحرين»: «يريدون لنا الموت لأننا بنظرهم خونة»

2014-01-10 - 12:09 م

مرآة البحرين: أعرب "مركز البحرين لحقوق الإنسان" عن قلقه من جراء استمرار السلطة في إساءة معاملة السجناء لا سيما النشطاء ومعتقلي الرأي وتجاهل توفير الظروف الصحية اللازمة خصوصا في سجن "جو" المركزي، الذي ترفض إدارته تحسين أوضاع المعتقلين داخله.

وقال المركز، في بيان، إن أنباء مؤكدة وردته بأن متجر سجن "جو" المركزي "لا يوفر المياه الصحية للمعتقلين في عنبر رقم 1 منذ أكثر من شهر ونصف من دون إعطاء سبب مقنع"، وأن النشطاء الـ13 السياسيين والحقوقين المعتقلين في ما يعرف بقضية "التحالف من أجل الجمهورية" يتناولون ماء الشرب من مبرد مياه صدء اللون، وعند إزالة مرشحه بدت المياه كأنها مياه الصرف الصحي".

ولفت المركز إلى أن "أحواض منطقة الاستحمام ومياه الشرب تقع على مقربة من مستودع النفايات مما يساهم في ظروف صحية منخفضة"، مضيفا "يشتكي المعتقلون بشكل دائم من عدم اهتمام إدارة سجن "جو" بجودة ما تقدمه للمعتقلين من أطعمة وأشربة".

ونقل البيان عن المعتقل سيد مهدي هادي الموسوي قوله: "هم لا يعاملونا كبشر، يريدون لنا الموت لأننا بنظرهم خونة"، مشيرا إلى أن الموسوي الذي امتنع عن شرب الماء منذ انقطاع توفيره من متجر السجن "يعاني الآن من نزول دم مع الخروج إضافة إلى إنخفاض حاد في مستوى الرؤية لديه، وعلى الرغم من توصية طبيب عيادة سجن بنقله العاجل إلى مستشفى متخصص، إلا أن إدارة السجن لم تنقله حتى اليوم انتقاماً منه".

وحمّل المركز "كامل المسؤولية القانونية والإنسانية لمدير سجن "جو" المركزي محمد راشد الحسيني حيال التدهور الذي جرى في صحة الموسوي والمعتقلين كافة نتيجة للظروف الصحية السيئة في السجن"، مطالبا السلطة في البحرين للتالي "بضمان الظروف الصحية في السجن بما في ذلك توفير المياه الصحية المناسبة للشرب، وتوفير الرعاية الطبية الملائمة للسيد مهدي الموسوي وكافة المعتقلين الذين يمرون بظروف صحية سيئة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus