9 منظمات حقوقية تدين حرمان الدمستاني من العلاج: انتقام منه لعلاجه الجرحى أثناء الاحتجاجات

2014-01-11 - 9:47 ص

مرآة البحرين (خاص): دانت منظمات حقوقية إقدام الحكومة البحرينية على حرمان الممرض المعتقل أمين سر "جمعية التمريض البحرينية" إبراهيم الدمستاني من حق الحصول على العلاج بالطريقة المناسبة.

واعتبرت المنظمات وهي من خمس دول عربية (البحرين، فلسطين، لبنان، مصر، الكويت)، في بيان مشترك، أن "هذه المعاملة السيئة للدمستاني هي استمرار لسياسة الانتقام التي تنفذها الأجهزة الأمنية بحقه بالسجن بسب معالجته لجرحى الاحتجاجات التي وقعت في 14 فبراير/شباط 2011 في "دوار اللؤلؤة".

وأبدت المنظمات قلقها الشديد على صحة الدمستاني "الذي دخل في إضراب عن الطعام 22 يوما احتجاجا على منعه من حق العلاج، خصوصا وأنَّه يعاني من مضاعفات بسبب كسر في ظهره"، لافتة إلى أنّه "يتعرض لمعاملة غير إنسانية من قبل الضباط في سجن "جو".

ودعت إلى "مساءلة المتورطين في تعذيب الدمستاني ومحاسبتهم وفق ما ينص عليه القانون الدولي"، مطالبة المنظمات الحقوقية الأمم المتحدة وخصوصاً "الصليب الأحمر الدولي" بالتدخل للوقوف على الحالة الصحية للدمستاني، مطالبة الحكومة البحرينية "بتأمين حق العلاج المناسب الذي يحتاج إليه والكف عن المعاملة السيئة للمعتقلين والموقوفين في السجون البحرينية".

والمنظمات الموقِّعة على البيان هي: "منتدى البحرين لحقوق الإنسان"، "مرصد البحرين لحقوق الإنسان"، "المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات" / مصر، "الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان"، "مركز اللؤلؤة لحقوق الإنسان"، "منتدى الخليج لمؤسسات المجتمع المدني" / الكويت، "مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية ـ شمس"/ فلسطين، "مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب" / لبنان، "شبكة أمان للتأهيل والدفاع عن حقوق الإنسان"/ لبنان).

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus