صحافة محلية: السجن 6 سنوات لسعودي و4 لآخر لـ«إخفائهما مطلوبَيْن بحرينيين».. ورفض استئناف بحريني معتقل بتهمة «ضرب حارس أمن»

2014-01-14 - 12:00 م

مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفة "الأيام" الصادرة اليوم الثلاثاء توجيه الملك حمد بن عيسى بتخصيص 20 مليون دولار "لمساعدة الأشقاء اللاجئين السوريين جراء الأوضاع الإنسانية التي يمرون بها خلال الفترة الحالية"، مشيرة إلى أن الملك "كلف المؤسسة الخيرية الملكية بقيادة ناصر بن حمد آل خليفة بأن تتولى المؤسسة مهمة الإشراف على تنفيذ هذه التوجيهات".

من جهتها، أضاءت صحيفة "الوسط" على الأحكام الصادرة عن المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض يوم الأربعاء الماضي بالسجن والمنع من السفر في قضيتين منفصلتين، ضمت كل قضية اثنين من المتهمين.

وذكرت الصحيفة أن المحكمة وجهت ، إلى اثنين من المتهمين وهما من القطيف والإحساء تهمة "التستر على مطلوبين بحرينيين، دخلا السعودية بطريقة غير مشروعة"، وأصدرت في حق الأول حكما بالسجن 6 سنوات، والمنع من السفر مدة مماثلة، وأصدرت في حق الثاني حكما بالسجن 4 سنوات، والمنع من السفر مدة مماثلة، كما أصدرت حكما على المتهمين الآخرين بالسجن 18 شهراً للمتهم الأول، وسنة للمتهم الثاني.

وذكرت "الوسط" أن المحكمة الكبرى الجنائية الثانية قضت برفض الاستئناف المقدم من بحريني محكوم بالحبس شهرا لـ"ضرب حارس" في "مجمع السلمانية الطبي".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:

  • "الوسط": 70 رياضياً معتقلاً منذ 2011
  • "الوسط": أكد استمرار التعذيب في أماكن الاحتجاز.. النائب عبدالعال يطالب بعرض المعتقل عبدالجبار على طبيب مختص
  • "الوسط": السجن 12 عاماً لـ 4 متهمين... اثنان منهم قطيفي وإحسائي تسترا على "مطلوبين" بحرينيين
  • "الوسط": "الوفاق": تعرُّض مسجد صعصعة بن صوحان لعمل تخريبي
  • "الوسط": تأييد حبس مريض ضرب حارس أمن بـ"السلمانية"
  • "أخبار الخليج": براءة متهمَينِ من حيازة مفرقعات وسجن أحدهما 5 سنوات بتهمة الحرق الجنائي
  • "الأيام": الشيخ ناصر يكلف الدكتور السيد بالإشراف على المشروعات.. الملك يوجه بتخصيص 20 مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين
  • "البلاد": تكليف "الخيرية الملكية" بتنفيذ مشاريع تنموية... توجيه ملكي: تكليف "الخيرية الملكية" بتنفيذ مشاريع تنموية... توجيه ملكي: تخصيص 20 مليون دولار لدعم الأشقاء السوريين


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus