صحافة محلية: رئيس الوزراء لمغردين: «الأوقاف» تنفي الاعتداء على مقام «صوحان».. والسجن 5 سنوات لـ4 متهمين بـ«الحرق الجنائي»

2014-01-15 - 3:10 م

مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفتا "البلاد" و"أخبار الخليج" الصادرتان اليوم الأربعاء حديث رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة الذي أسف "لمن يحاول التنكر للوطن الذي احتضنه ويوجه سهام النقد الهادم لمجتمعه وحكومته".

ودعا رئيس الوزراء، خلال استبقاله أمس الثلاثاء وزير الدولة لشؤون الاتصالات فواز بن محمد آل خليفة الذي قدم له "مجموعة من الناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي"، كل المغردين إلى "استغلال وسائل التواصل الاجتماعي وشبكاته في الدفاع أولاً عن البحرين ومجابهة محاولات تشويه واقعها الحضاري ونهجها الإصلاحي وتطورها الديمقراطي". وقال: "من وجدتموه يسعى بتغريداته لاستهداف البحرين فواجهوه، ومن باع نفسه لجهات خارجية فاكشفوه".

من جهتها، اهتمت صحيفة "الوسط" برد إدارة الأوقاف الجعفرية على بيان جمعية "الوفاق" بشأن الاعتداء بالتخريب على مسجد الصحابي الجليل صعصعة بن صوحان العبدي، قائلة: "إنه لا يوجد اعتداء حديث على مسجد صعصعة، إنما القضية تتعلق بالاعتداء الذي تعرّض له المسجد في العام 2012، والذي أدانته الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية في حينه، وتعهد المجلس الأعلى بسرعة صيانته وتأهيه".

وأشارت إلى  تواصلها مع الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية خالد الشوملي "بشأن تحمل المجلس الأعلى تكلفة الصيانة"، مضيفة "كخطوة تنفيذية سيقوم مهندس من قبل إدارة الأوقاف بتقدير ميزانية المشروع للبدء به فوراً بالتنسيق مع المجلس الأعلى"، مشيرة إلى أن قيّم المسجد "بحريني الجنسية وهو من الطائفة السنية الكريمة ويدعى الحاج محمد أبوالعينين، ويعمل قيِّماً على المقام منذ أكثر من 40 عاماً. ولا يزال يستلم راتبه من الإدارة".

من جهة أخرى، ذكرت "الوسط" أن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى حكمت بالسجن 5 سنوات على أربعة متهمين بالحرق الجنائي.

وذكرت صحيفة "أخبار الخليج" أن المحكمة الكبرى الجنائية الأولى حكمت على متهم بالسجن 3 سنوات لاعتدائه على عريف شرطة والتسبب في إحداث عاهة له.

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:

  • "الوسط": أكدت أن المنع جاء كعقوبة وليس كإجراء احتياطي.. "الوفاق": 4 محامين يتظلمون من منع "النيابة" أمين عام الجمعية من السفر
  • "الوسط": "الأوقاف الجعفرية" لـ"الوفاق": الاعتداء على مسجد صعصعة يعود للعام 2012
  • "الوسط": سجن 4 متهمين 5 سنوات بقضية حرق إطارات
  • "أخبار الخليج": السجن 3 سنوات لإحداث عاهة لعريف شرطة
  • "الأيام": إعطاء الأطباء صلاحيات في التعاطي مع المرضى وتقليل ساعات الانتظار.. وزير الصحّة: 200 مصاب بالسكلر يتردّدون على المستشفى بشكل يومي
  • "البلاد": كونوا على إدراك بما يحاك ضد الوطن من مخططات... رئيس الوزراء للمغردين: من وجدتموه يسعى بتغريداته لاستهداف البحرين فواجهوه ومن باع نفسه لجهات خارجية فاكشفوه



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus