«التقدمي» يؤكد ضرورة عدم تهميش أي من الأطراف المعنية بالحوار

2014-01-16 - 12:03 م

مرآة البحرين: أكد "المنبر الديمقراطي التقدمي" أن "المرحلة التي تعيشها بلادنا تتطلب تعاطيا جادا وشفافاً مع الملفات العالقة تشارك فيها الجمعيات المعارضة والأطراف المعنية كافة في الحوار".

وشدد "التقدمي"، في بيان عقب مكتبه السياسي أمس الأربعاء، على ضرورة أن "تبعد البحرين عن أي نوع من التدخلات الإقليمية أو الدولية، وبعيدا عن أي نوع من المحاصصة والتهميش لأي من الأطراف المعنية أساسا بالحوار".

وأكد ان "قوى المعارضة الوطنية توافقت فيما بينها على تفويض الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان بحمل تصوراتها ورؤيتها المبدئية لهذا اللقاء الأولي، سعيا منها للدفع بمزيد من الإيجابية لتحقيق الحل السياسي المنشود، والذي يحتم ضرورة التعاطي بشكل جاد مع ما يحيط ببلادنا من تحديّات"، مشيرا إلى "تعاطي قوى المعارضة الوطنية بكل الإيجابية لتحقيق حلول واقعية نابعة من الإرادة الوطنية وتحظى بالإسناد الشعبي الذي يؤمن لتلك الحلول الاستمرارية".

ولفت إلى أن وفد المعارضة أكد "في اللقاء الذي تم صباح اليوم (أمس) مع سمو ولي العهد (سلمان بن حمد آل خليفة)، ضرورة أن تمثل قوى المعارضة السياسية بشكل عادل في أي من الحوارات واللقاءات القادمة ضماناً لتحقيق التعددية المطلوبة والتنوع في الآراء وإثراء الحلول المنتظرة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus