الاتحاد الأوروبي يرى أن الحل في البحرين لن يكون إلا بـ «التسويات»

2014-01-16 - 10:00 م

مرآة البحرين (خاص): رأى الاتحاد الأوروبي أنه "لا يوجد حل للأزمة الحالية في البحرين الا على أساس التسويات والثقة المتبادلة"، مرحبا برد الفعل الايجابي من المعارضة لمبادرة ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة.

الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاترين أشتون رحبت أيضا "بشدة" بإعلان ولي العهد عقد محادثات واسعة النطاق مع المشاركين في الحوار الوطني لاسيما الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان للمرة الأولى منذ أحداث فبراير 2011.

وقال مايكل مان المتحدث باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي في بيان أن أشتون رحبت ايضا برد الفعل الايجابي من المعارضة مشيرا الى انها تتطلع الى استئناف الحوار الوطني.

وأشار البيان إلى تأكيد الاتحاد الأوروبي أنه "لا يوجد حل للأزمة الحالية في البحرين الا على أساس التسويات والثقة المتبادلة"، مجددا موقف  الاتحاد من الدعوة إلى إجراء محادثات مصالحة وطنية شاملة دون شروط مسبقة.

وأعربت أشتون عن أملها في أن تؤدي المشاورات التي يقودها ولي العهد وكذا قرار رفع مستوى التمثيل الحكومي في الحوار الى تمهيد الطريق أمام المصالحة الوطنية على المدى الطويل في مملكة البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus