مصدر حكومي يبلغ الصحف "الموالية" فقط: دعيج بن سلمان بديلا عن محمود الكوهجي لإدارة ألبا!

2014-01-17 - 6:40 م

مرآة البحرين (خاص): قالت صحف محلية اليوم إن دعيج بن سلمان آل خليفة سيعيّن رئيسا لمجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، خلفا للرئيس الحالي محمود الكوهجي، وذلك بناء على معلومات من مصادر وصفتها الصحف بأنها "موثوقة".

ويشغل دعيج آل خليفة منصب رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن "أسري"، وقد ترأس سابقا هيئة الجمارك والمؤسسة العامة للموانئ البحرية. 

ويرأس الكوهجي مجلس إدارة ألبا منذ أبريل/نيسان 2008، وخلت الموازنة العامة للدولة من إيرادات ألبا في عدة أعوام، رغم أن الحكومة تمتلك أكثر من 70% من أسهمها. 

وفيما لو صحّت هذه الأنباء، فإن هذا هو المنصب الثاني الذي يخسره الكوهجي خلال أشهر، بعد "استقالته" من منصبه في صندوق العمل (تمكين) كرئيس تنفيذي، الأمر الذي قالت مصادر عمّالية إنه أجبر عليه بسبب ضغوطات من مجلس إدارة تمكين. 

بذكر أن من يتولى مسئولية تعيين مجلس إدارة شركة ألبا، هي شركة ممتلكات القابضة (الذراع الاسثتمارية لحكومة البحرين)، والتي يشغل فيها محمود الكوهجي نفسه منصب الرئيس التنفيذي!

وقام المصدر، الذي لم تحدّد الصحف هويّته، بتسريب هذا الخبر للصحف الموالية للنظام فقط مستثنيا صحيفة الوسط القريبة من المعارضة، والتي انفردت بنشر شهادة الكوهجي أمام المحكمة البريطانية في قضية فساد ألبا/ألكوا المثيرة للجدل.

وتعرّض الكوهجي لهجوم مفاجئ مؤخرا من موقع (البحرين نيوز) الذي يديره موالون للنظام، كما أثيرت شائعات عن إقالته بعد اتهامه من قبل أطراف في "الموالاة" بالوقوف ضد رئيس الوزراء في شهادته أمام المحكمة البريطانية في قضية فساد ألبا/ألكوا، لكنّ الناطق باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب نفت هذه الأنباء في تصريح صحافي لاحقا.

 

هامش:

 

 



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus