روسيا: من المهم أن يستمر الحوار في البحرين إلى أن يتم التوصل إلى اتفاق

 فيكتور زوبكوف
فيكتور زوبكوف

2014-01-18 - 8:40 ص

مرآة البحرين: قال الممثل الخاص للرئيس الروسي فيكتور زوبكوف إن استقرار الوضع في مملكة البحرين هو أمر مهم جدا لمنطقة الخليج العربي، مشيدا في هذا السياق بانطلاق جولة جديدة من الحوار الوطني عبر اللقاءات الثنائية التي عقدها ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة الأسبوع الماضي.

وأوضح في في مقابلة مع "تلفزيون البحرين" على هامش زيارته الحالية الى مملكة البحرين للمشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران الذي تشارك فيها بلاده للعام الثالث على التوالي إنه «من المهم جدا أن تستمر هذه العملية للتوصل في النهاية إلى اتفاق وتفاهم متبادل بين كافة الأطراف».

من جهة أخرى أكد زوبكوف «أن العلاقات بين مملكة البحرين وبلاده تشهد تطورا متسارعا»، مشيراً إلى «وجود اهتمام بالغ لدى الرئيس الروسي شخصيا والحكومة الروسية تجاه تطوير التعاون العسكري مع مملكة البحرين».

وأشار إلى أنه خلال هذه الزيارة «أجرى العديد من المقابلات الرسمية مع نائب رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء في الحكومة لتعزيز العلاقات الثنائية»، مؤكداً على «وجود الرغبة المتبادلة بين الحكومتين البحرينية والروسية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين».
وأوضح بأن «كافة المسئولين والوزراء الذين قابلهم يعملون باهتمام لتطوير التعاون المستقبلي بين البلدين».

وتابع بأن بلاده «تمتلك فرصا كبيرة ولديها الاستعداد للمشاركة بشكل أوسع في تنفيذ الخطط التنموية في مملكة البحرين بما في ذلك المشاركة في تنفيذ المشاريع الإسكانية وتوريد الغاز والمواد الغذائية وغيرها».

وأعرب ممثل الرئيس الروسي عن أمله في «إنشاء لجنة حكومية مشتركة فعالة بين البلدين قريبا تضم شخصيات بارزة ورفيعة المستوى ووزراء، مشيرا إلى «أنه قد تم التفاهم والتوافق على ذلك».

كما أعرب عن أمله في التوصل إلى «تفاهم حول تنظيم حركة نقل جوى مباشرة بين موسكو والمنامة عبر الناقلة الوطنية لمملكة البحرين».

وفي المجال التجاري أشار المسئول الروسي إلى أنه «سيتم خلال العام القادم تنظيم معرض روسي في البحرين لعرض المنتجات الروسية التي يمكن تسويقها في المملكة».

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus