عبدالله هاشم: خروج «المنبر» و«الأصالة» من بيان الفاتح لحفظ ماء الوجه ورحم الله من عرف قدر نفسه

عبدالله هاشم
عبدالله هاشم

2014-01-18 - 9:19 ص

مرآة البحرين: قال العضو السابق في الهيئة المركزية لتجمع الوحدة الوطنية المحامي عبدالله هاشم إن «خروج المنبر الإسلامي (إخوان) والأصالة الإسلامية (سلف) من بيان جمعيات «الفاتح» الذي أعلنت فيه عدم المشاركة في المباحثات التي أعلنت عنها الحكومة عقب اللقاءات التي عقدها ولي العهد الأسبوع الماضي، يأتي «لحفظ ماء الوجه وتجنب الحرج». 

وقال في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، ساخراً «رحم الله من عرف قدر نفسه».

ورأى أنه «بدون قيادات عرفت بممانعتها سياسياً ولا تدخل العطايا سجلها الشخصي لا يمكن تشكيل تمثيل حقيقي ونزيه للفاتح».

وكانت 6 جمعيات من ائتلاف «الفاتح» - ليس من بينها المنبر والأصالة - قد أعلنت مقاطعتها الحوار، معتبرة أنه لا يتوافر على «الضمانات اللازمة ليكون حواراً يمثل جميع مكونات هذا الوطن وعلى قدم المساواة» على ما جاء في بيان لها أمس الجمعة. ووقع على البيان كل من تجمع الوحدة الوطنية وميثاق العمل الوطني والوسط العربي الاسلامي والشورى الإسلامي والتجمع الوطني الدستوري وجمعية الحوار الوطني.

وقال هاشم «بيان جمعيات الفاتح مزايدات على حقيقة الذات الواهنة أمام تليفونات الديوان»، مشيراً إلى أن «من يدير الحوار من الحكم والحكومة لن يكترث (...) قيادات جمعيات الفاتح هيئة لينة مطيعة».

ورأى أنه «إذا كان من يدير الحوار قد أدخل جمعيات الفاتح في المحور المعيشي فذلك باعتبارها (جمعيات) اجتماعية وخيرية وتتكلم عن زيادة الرواتب فقط» على حد تعبيره.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus