مغردون يستهجنون تصريحات لوزير الخارجية دعا فيها لعدم المحاسبة: «عشم إبليس في الجنة»

2014-01-20 - 12:18 م

مرآة البحرين: لقيت تغريدات وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة التي صوّر فيها الأزمة البحرينية بأنها بين «الأخ وأخيه»، داعياً إلى التوقف عن «الإصرار على المحاسبة من أي طرف للآخر»، لقيت الاستهجان من بعض متابعي حسابه. وعلق المغرد @FreedomPrayers ساخراً «عشم إبليس في الجنة». فيما رأى المغرد @FM9779 «لا أرى انقساماً بين الشعب على أرض الواقع، الانقسام موجود بين طبقة السياسيين في صراعهم على المكاسب والنفوذ والسلطة».

وانتقد وزير الخارجية في سلسلة تغريدات مساء يوم أمس الأحد موقف جمعيات من ائتلاف «الفاتح» التي أعلنت مقاطعتها للحوار، مشيراً إلى أنه «على من يعترض على الحوار أن يعي بأن الخلاف هو بينه و ين أخيه في الله والوطن».

وأضاف في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» بأن «كل لحظة نضيعها في الإصرار على المحاسبة من أي طرف للآخر، هي لحظة يخسرها الوطن. كفاية محاسبات وخسائر». وتابع توجيه كلامه لشارع الفاتح «عام 2011 كان "وقت الصج" في حماية الوطن والدفاع عنه. والآن أيضاً "وقت الصج" في إخراج الوطن من حال الانقسام الى الالتئام» على حد تعبيره.

ورد المغرد @JaffarAlMulla على الوزير قائلاً «الانقسام يعالج بالمواطنة.. مو بالهروب واسترخاص الدم والعرض..ياشيخ خالد لاتحاول تفر الموجة طائفية وهي سياسية حقوقية». وأضاف «كفاية محاسبات! إن كنت تقصد الحساب على ما قيل وقال يمكن نبلعها ومو في كل شي.. بس المحاسبة لابد منها كي لايتكرر ما جرى».

وعلقت @reemashallan «بالأمس وصفت ما يجري بالوطن إرهاب فطبق ما أسميتموه دفاع واليوم صار انقسام يراد معه تطبيق الالتئام، غدا ماذ؟».

ولم تخل الاعتراضات على تغريدات وزير الخارجية في الجانب الآخر. وتساءل المغرد @Crocodile2030 16h «كيف تتحاور مع جمعية سياسية تخالف القانون والدستور وترهب الوطن؟» في إشارة إلى جمعية «الوفاق»، أكبر جمعيات المعارضة.

ورأى النائب السابق وعضو جمعية المنبر الإسلامي «إخوان» محمد خالد @boammar «الوفاقي الانقلابي المجرم القاتل ليس بأخ بل هو عدو الله ورسوله ثم البحرين.. ويجب طردهم إلى كوكب آخر.. سلمك الله ياشيخ». وعقب @BassamAlBinMohd 17h «عفوا معالي الوزير، الاعتراض على الحوار مع مجموعة مخالفة للدستور كان يجب محاسبتها قبل أي حوار ولا يوجد خلاف بين الأخوة».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus