نبيل الحمر يرد على سوسن الشاعر: لا تعميم بمنع نشر أي مقال يختلف والاجتماعات الأخيرة لتحريك الحوار

نبيل الحمر
نبيل الحمر

2014-01-20 - 3:02 م

مرآة البحرين: ردا على مقال للكاتبة في صحيفة "الوطن" سوسن الشاعر عن تعميم للصحف بالتوقف عن نقد الحوار، قال مستشار الملك لشؤون الإعلام نبيل الحمر إنه لا يوجد أي تعميم يمنع نشر أي مقال "يختلف مع وجهة النظر للاجتماعات الأخيرة لتحريك آلية الحوار الوطني كما يدعي بعض الكتاب".

وأوضح الحمر، على حسابه على "تويتر"، أن الادعاء من بعض الكتاب بوجود تعميم بمنعهم من الكتابة "يأتي في سياق الدعاية والبحث عن الشهرة"، موضحا "أنا ضد منع أي كاتب بحريني من إبداء وجهة نظره في قضايا بالشأن المحلي خاصة إذا كان ملتزما بمهنية التعبير عن الرأي بعيدا عن الشتم".

وكانت الشاعر قد عللت في مقال نشرته على حسابها على "تويتر" توقفها عن الكتابة في "الوطن" وخروجها في "إجازة" بأن هناك تعميماً صدر لجميع الصحف بالتوقف عن نقد الحوار، مضيفة "إيضاح لماذا أخرجت نفسي في إجازة: ليكن في علم الجميع، أن تعميما صدر لجميع الصحف بعدم الخوض في موضوع الحوار إلا إيجاباً، كشرط لتهيئة الأجواء". وقالت: "أعفيت الصحيفة من نشر هذه المقالات الخاصة بالحوار، وأنا في إجازة إلى أن يسمح بنشر هذه المقالات في صحافتنا".

وجاء في تنويه للصحيفة اليوم الاثنين، بعد يوم من إيقاف نشر عمود للشاعر هاجمت فيه ولي العهد: "سوسن الشاعر في إجازة وستعاود كتابة عمودها حال عودتها". وأشارت تسريبات من داخل "الوطن" إلى أن الشاعر "متوقفة عن الكتابة بسبب خلاف مالي مع الصحيفة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus