وزيرة الدولة لشؤون الإعلام: ما زلنا في مرحلة المشاورات والهدف هو الجلوس على مائدة التفاوض

2014-01-21 - 10:53 ص

مرآة البحرين: قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب إن ما طُرح من آراء وأفكار حتى الآن لا يعدو أن يكون مشاورات الهدف منها الوصول إلى توافقات عامة رئيسية.

وقالت الوزيرة في حديث لصحيفة "الشرق الاوسط" الصادرة اليوم إن «مبادرة ولي العهد هي المرة الرابعة التي تعرض فيها الحكومة للحوار، ما يؤكد نهجها الراسخ والقائم على أن باب الحوار سيبقى مفتوحا، وأنه الوسيلة المثلى لتأكيد قيم التعايش البحريني الثابتة منذ آلاف السنين».

وأشارت إلى أنه «من الطبيعي أن يكون لكل القوى السياسية مطالبها التي يمكن فتح باب النقاش حولها»، مؤكدة أن «المبادرة لا زالت في مراحلها الأولى، وأن الهدف حتى الآن الجلوس على مائدة التفاوض وإجراء مشاورات ثنائية بين جميع الأطراف وبشكل معلن وشفاف، وذلك للوصول إلى أرضية يتفق عليها جميع الأطراف بشأن قضايا كانت ولا زالت موضع اهتمام الساحة وعلى رأسها السلطة التشريعية والتنفيذية والدوائر الانتخابية والأمن للجميع».
وقالت إن «المواضيع (المذكورة) لم يكن يوما مرفوضا مناقشتها، ولم يكن هناك قلق أمني بشأنها».

ونفت رجب «وجود وساطات من الخارج في شأن بحريني صرف كالحوار، وأن ما يجري حتى اللحظة ما هو إلا مشاورات طبيعية وأولية بين الأطراف يسبق في العادة الحوار الفعلي والجاد، الأمر الذي يؤكد سعي الحكومة وإصرارها على إنجاحه مهما لزم الأمر» على حد تعبيرها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus