قيادي بـ«الوفاق»: لا يمكننا القول للشعب إننا على أعتاب حل حقيقي

2014-01-21 - 1:05 م

مرآة البحرين: دعا نائب رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية القيادي في جمعية «الوفاق» السيد أحمد العلوي النظام إلى تهيئة أجواء الحوار الجاد عبر الإفراج عن الرموز والنشطاء السياسيين والحقوقيين.

وأكد العلوي، في حوار مع وكالة "فارس" للأنباء، أن "أية انتكاسة أو التفاف سيزيد من إحباط الشارع وسيعمق أزمة الثقة مع النظام"، معتبرا أن "تصدي ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة وتبنيه الحوار والإشراف عليه هو نقلة نوعية في تعاطي الحكم مع دعوات المعارضة للدخول في حوار مباشر مع الحكم".

وعما إذا كانت المعارضة متفائلة بمبادرة ولي العهد، قال العلوي: "في السياسة لا يوجد تفاؤل وتشاؤم هناك وقائع ومعطيات على الساحة، ولذلك نحن في المعارضة لا يمكننا أن نبني على كلام لم يترجم بعد على طاولة حوار جاد، لكن هذا لا يعني بأننا يمكننا القول للشعب بأنك على أعتاب حل جدي وحقيقي وخصوصا مع الإحباط الذي عاشه الشارع خلال الثلاث السنوات الماضية".

وبشأن محاولة أطراف موالية تعطيل الحوار، أجاب العلوي: "هناك أطراف تعتبر نفسها خاسرة مع أي حل مقبل. هذه الفئات نمت وتوسعت وتمكنت من بسط نفوذها واستفادت من كل أجواء التوتر بل وسعت إلى توتيره أكثر"، محذرا من أن "مثل هذه الجهات وبعضها نافد لن يهدأ لها بال إلا أن تخرب كل جو إيجابي يمكن أن يأخذ البلد إلى حل".
وفيما يلي نص الحوار

ولفت إلى أن بعض الصحف المحسوبة عل هذه الأطراف التي لا تريد حكومة منتخبة "تعرف حجمها في البلد بل وحتى على مستوى شارعها، وهي في الوقت ذاته الذي ترفض فيه حكومة منتخبة في البحرين تطالب بها في مصر وتونس وسوريا، هذه مفارقة عجيبة يجب أن يقنعوا بها شعب البحرين الذي سيقول كلمته في الاستفتاء على أي نتائج يمكن أن يفرزها الحوار".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus