وفد للمعارضة البحرينية يزور عواصم أوروبية للتنسيق

2014-01-21 - 3:38 م

مرآة البحرين (خاص): بدأ وفد من قوى المعارضة الديمقراطية البحرينية زيارة إلى عدد من العواصم الأوروبية، حيث زار اليوم الثلاثاء لندن وبرلين على أن ينتقل إلى بروكسيل غدا الأربعاء ثم إلى باريس بعد غد الخميس بعد لعقد لقاءات مع المسؤولين.

وتهدف الزيارة إلى تسليط الضوء على الوضعين السياسي والحقوقي المتأزمين في البحرين، وللتنسيق مع دول الاتحاد الأوروبي لتعزيز عملية الحوار الجاد والهادف للوصول إلى إصلاح ديمقراطي حقيقي في البحرين.

والتقى الوفد اليوم مع مسئولين في وزارة الخارجية البريطانية وأعضاء في لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية ومجموعة حقوق الإنسان، كما التقى الوفد مع مسئولين من وزارة الخارجية الألمانية اليوم. وسينتقل الوفد بعدها إلى بروكسيل غدا للقاء المسؤولية العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون. كما ستستضيف الوفد اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي لمناقشة آخر تطورات الوضع وآفاق الإصلاح. ثم سيزور الوفد العاصمة الفرنسية للقاء مسؤولين في وزارة الخارجية الفرنسية.  

ويضم الوفد كل من الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" رضي الموسوي، الأمين العام لـ"جمعية المنبر التقدمي" عبد النبي سلمان، والقياديان في "الوفاق" علي الأسود وعبد الجليل خليل. ولم يتمكن الأمين العام لـ"الوفاق" الشيخ علي سلمان من الانضام إلى الوفد بسبب قرار السلطة بمنعه من السفر.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus