الشيخ علي سلمان: غايتنا هي العدالة للجميع ونقل الظلم من مجموعة لأخرى هدف غبي

2014-01-22 - 9:35 ص

مرآة البحرين: واصل أمين عام «الوفاق» الشيخ علي سلمان إرسال رسائله التطمينية للسنة رداً على المخاوف المثارة بشأن التحول الديمقراطي. 

وقال «إن انتصار البحرين بجميع مكوناتها عبر نظام ديمقراطي يحفظ مصالح جميع أبنائها هو النصر المنشود». وأضاف في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» اليوم الأربعاء «علينا العمل، معارضة وموالاة ونظام، من أجل وطن الحرية والكرامة والمساواة والديمقراطية أما العمل لاستمرار هذا الوضع المنكوب فهو الخزي والعار» وفق تعبيره.

وتابع «الديمقراطية الحقيقية استطاعت أن تحفظ حقوق مختلف المكونات بطريقة أفضل من الدكتاتوية في مختلف التجارب الإنسانية»، مشدداً على أن «الإصرار على الحقوق الإنسانية في المساواة والعدالة والمشاركة في إدارة الدولة هو من أجل البحرين المستقرة».

وأوضح أن «المنشود الإنساني هو نظام يحقق العدالة للجميع أما بقاء أو نقل الظلم من مجموعة لأخرى فهو هدف غبي لمن يسعى له».
وقال سلمان «علينا الاستفادة من التجارب الإنسانية المتعددة في الرقي بوطننا وعدم التحجج بالعادات والتقاليد البالية الاستبدادية»، معتبراً أن «الدكتاتورية والحكم المطلق يلازمهما الفساد والقمع والتخلف وعدم الاستقرار» على حد تعبيره.

وأضاف «إن طريق التقدم والحداثة وبناء دولة المؤسسات والقانون واضحة وضوح الشمس، ما نحتاجة فقط هو التخلي عن أفكارنا المتحجرة».

إلى ذلك، رأى سلمان أن «المفاوضات الجادة هي وسيلة متسقة مع طبيعة النضال السلمي لكنها ليست الأهم». وأوضح «ثقتي بعد الله في النضال الشعبي السلمي ذي النفس الطويل، فهو الذي سينتزع حقوق الشعب المشروعة».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus