ائتلاف «الفاتح» يلتقي وزير الديوان ويتلقى طمأنات: لا اتفاقات خارج طاولة الحوار ولا تنازل عن تطبيق القانون

من تظاهرات الفاتح "أرشيف"
من تظاهرات الفاتح "أرشيف"

2014-01-22 - 4:28 م

مرآة البحرين: قال ائتلاف الجمعيات الموالية «الفاتح» إنه عقد اجتماعا تمهيديا  صباح اليوم الأربعاء 22 يناير بوزير الديوان الملكي خالد بن أحمد آل خليفة وبحضور جميع ممثلي الائتلاف، تحت رئاسة عبداللطيف آل محمود رئيس تجمع الوحدة الوطنية وممثلي جمعيات المنبر الوطني الإسلامي، الشورى الإسلامية، الوسط العربي الإسلامي، ميثاق العمل الوطني، التجمع الدستوري والحوار الوطني.

وأوضح في بيان اليوم بأنه «طرح كافة نقاط القلق والتوجس لدى شارع الفاتح حول المبادرة الأخيرة للحوار الوطني»، مشيراً إلى أن «اللقاء اتسم بالشفافية والوضوح فيما تم طرحه، حيث تم تقديم كافة التوضيحات والتطمينات حول كافة القضايا المطروحة قبل الشروع في أجندة الحوار الوطني».

وأشار «الائتلاف» إلي أنه تم التأكيد على أنه «لن تكون هناك أية حوارات سرية وأن المرحلة الحالية هي لوضع جدول الأعمال بعد أن يتقدم كل طرف بمقترحاته حول جدول الأعمال وأن الهدف من هذه المرحلة هو كسر حالة الجمود التي أصابت الحوار السابق».

وأضاف «لا يوجد أي شكل من أشكال الاتفاقات ولن توجد اتفاقات خارج إطار طاولة الحوار إلا بالتوافق بين جميع الأطراف». وتابع بأنه «لا يوجد أي شكل من أشكال التنازل في تطبيق القانون على من أجرم في حق الوطن، ولا خروج عن الثوابت الوطنية المتمثلة في الميثاق الوطني والدستور وآلياته».

وذكر بيان «الفاتح» بأنه «تم التوافق على أن يقوم ائتلاف الجمعيات السياسية الوطنية (الفاتح) بتقديم مقترحاته حول جدول الأعمال ومرئياته في هذا الصدد إلى جانب آليات تنفيذ مخرجات التوافق خلال الفترة القريبة القادمة».

 وتابع «أكدنا مع وزير الديوان الملكي على أهمية نبذ العنف والإرهاب وتهدئة الوضع الإعلامي والخطاب الديني كخطوة لتهيئة أجواء الحوار والابتعاد عن أجواء التحريض».

وأكد ائتلاف «الفاتح» بأنه «سوف يظل متمسكا بالثوابت والقيم التي طرحها منذ البداية في الدفاع عن البحرين وشعبها وبما يحقق الأمن والاستقرار لجميع مكونات هذا الشعب».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus