قائد خلية البندر أحمد عطية الله: الحوار ليس بمبادرة من ولي العهد... والمعارضة ستنسحب منه

أحمد عطية الله آل خليفة
أحمد عطية الله آل خليفة

2014-01-22 - 5:23 م

مرآة البحرين (خاص): قال وزير المتابعة بالديوان الملكي أحمد عطية الله آل خليفة إن المعارضة سيؤول بها الأمر لتنحسب من الحوار، مبينا أن الحوار الذي يقوده وزير الديوان الملكي خالد بن أحمد آل خليفة لا يمكن أن يستجيب لمطالب المعارضة.

عطية الله، المتهم بإدارة خلية البندر التي تستهدف إقصاء الشيعة، التقى أمس كتابا صحافيين موالين للنظام لطمأنتهم، بعد أن تم منع نشر مقالات تنتقد إطلاق ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة مبادرة جديدة للحوار مع المعارضة.

الوزير قال للكتاب "لا يوجد حظر على آرائكم، اكتبوا أي شيء تريدونه"، مشيرا إلى أن الحوار لم يكن بمبادرة من ولي العهد  إنما جاء بمبادرة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وسيشرف عليه الديوان الملكي.

الصحافيون أبدوا مخاوفهم بشأن رغبة الحكومة في التنازل للمعارضة، إلا أن (المتشدد) أحمد عطية الله أشار إلى أنه يتوقع شخصيا أن تقدم المعارضة على الانسحاب من الحوار، لأنه لن يستجيب لسقفهم المرتفع.

ورفض عطية الله تقديم أية إيضاحات بشأن الحوار، وقال "الحوار سيتم بإشراف الديوان وسيكون مع جميع الأطراف بشكل شفاف، لا يوجد شيء نخفيه".

وكان الملك قد أقال عطية الله مع 3 وزراء آخرين مارس/ آذار 2011 باعتبارهم وزراء تأزيم، أثناء تواجد المحتجين بدوار اللؤلؤة، قبل أن يقوم بتعيينه في أبريل/ نيسان  وزيرا للمتابعة بالديوان الملكي يختص بمتابعة تنفيذ التعليمات والتوجيهات الملكية.

وكان تقريرا كشف عنه مستشار بريطاني من أصل سوداني أكد تورط عطية الله في خلية تستهدف إقصاء الشيعة من المناصب الحكومية، إضافة إلى التجنيس السياسي لتحقيق غلبة سنية، والعمل على التمييز ضد الشيعة في مختلف الخدمات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus