الحكومة البحرينية تدعم الوليد بن طلال بـ 100 مليون دولار!

الوليد بن طلال
الوليد بن طلال

2014-01-22 - 5:35 م

مرآة البحرين: كشف معلومات صحافية أن البحرين ستقدم دعما ماليا بأكثر من 100 مليون ديولار نقديا لقناة العرب الفضائية المملوكة للملياردير السعودي الوليد بن طلال مقابل اتخاذه البحرين مركزا لبث القناة.

وأكدت صحيفة "القدس العربي" أنه بينما كان ينتظر إطلاق القناة من القاهرة، إلا أن الصحيفة حصلت على نسخة من مراسلة بين الأمير الوليد بن طلال وملك البحرين يُبلغ فيها الأمير السعودي ملك البحرين بما تم الاتفاق عليه، بشأن مصير قناة "العرب" وشركة "روتانا".

وتوضّح هذه المراسلة المؤرخة بتاريخ 24/12/2011  أنه جرى الاتفاق على أن تقدم البحرين دعما سنويا بمبلغ 10 ملايين دولار لمدة عشر سنوات، إضافة إلى خدمة بتكاليف تبلغ مليوني دولار سنوياً، ونص الاتفاق أيضاً على أن تحصل "العرب" على مبلغ نقدي لإعادة تصميم المكاتب التي ستمنح من حكومة البحرين بإيجار مجاني لمدة عشر سنوات على أن تتحمل شركة "قناة العرب" تكاليف "الكهرباء" والخدمات.

في الخطاب الذي وجهه الوليد بن طلال للملك البحريني تأكيد من الأمير الوليد على أن اتفاقية نقل قناة العرب وشركة روتانا إلى البحرين "سيكون لها مردود إيجابي على مملكة البحرين وتأكيد كونها مستقرة وجاذبة للاستثمار وهي دعوة مباشرة للمستثمرين باستغلال الانفتاح والتطور في البحرين".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus