وفد المعارضة يلتقي ممثلا عن «آشتون» في بروكسل: الأزمة الدستورية بدأت تؤسس أزمات عميقة

2014-01-22 - 5:45 م

مرآة البحرين (خاص): التقى وفد المعارضة البحرنية الذي يقوم بجولة في دول أوروبية اليوم في بروكسل ممثل لكاثرين آشتون وممثليين عن الصحافة والمنظمات الحقوقية الدولية ومنها هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية والفيدرالية الدولية لحقوق الانسان ومؤسسة كارنيجي ومنظمة لا سلام بلا عدالة.

وعرض الوفد الذي التقى عدد آخر من المنظمات وذلك في مؤتمر صحافي استمر لأكثر من ساعتين التطورات الحاصلة في البحرين وخصوصا الخطوة التي أقدم عليها ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة بلقائه مع المعارضة والقوى السياسية الأخرى.

كما التقى الوفد مدير مكتب مفوضة الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون لشؤون الشرق الأوسط والخليج هيوغس مينغريلي الذي استمع لشرح واف من وفد المعارضة حول آخر التطورات وضرورة الشروع في حوار تفاوضي جدي يبنى على اللقاءات الثنائية ويحضر له بتهيئة الأجواء عبر تنفيذ الحكم لالتزاماته أمام الشعب البحريني والمجتمع الدولي وفي مقدمتها التنفيذ الصادق والجدي لتوصيات تقرير اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق وتوصيات مجلس حقوق الإنسان العالمي التي أعلن الحكم انه قبل بتنفيذها.

وأشار وفد المعارضة إلى ضرورة إخراج البلاد من الأزمة السياسية الدستورية التي تعصف بالبلاد وبدأت تؤسس إلى أزمات معيشية عميقة في البطالة وتدني الأجور وأزمة الإسكان والفساد المالي والإداري والتجنيس السياسي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus