الأسود: المعارضة لديها مشروع مكتمل.. والموسوي: الاتحاد الأوروبي يقف مع مطلبنا بالدولة المدنية

2014-01-23 - 2:40 م

مرآة البحرين: قال النائب عن كتلة "الوفاق" المستقيلة علي الأسود إن المعارضة البحرينية "لديها مشروع سياسي مكتمل والدعم الأوروبي مهمٌ ومطلوب في دعم العملية السياسية، وأن هذا الدعم لابد وأن يكون واضحاً ومعلناً".

وأضاف الأسود، في حديث إلى قناة "قناة اللؤلؤة" من بروكسل، أن اللقاءات السياسية والحقوقية لوفد المعارضة الذي يزور عواصم أوروبية حاليا "لاقت تجاوباً واضحاً خصوصاً فيما يتعلق بالمبادرة الأخيرة للحوار". 

من جهته، قال الأمين العام لجمعية "المنبر الديمقراطي التقدمي" إن المعارضة "تحاول دعم الحوار والمصالحة الوطنية الشاملة"، لافتا إلى أن هذه اللقاءات "تأتي ضمن جهود المعارضة لدعم إيجاد حل في البحرين، ونحو استثمار الظرف الحالي للدخول في حوارات جادة لحل الأزمة".

من ناحيته، أكد القيادي في جمعية "الوفاق" عبدالجليل إن الاتحاد الأوروبي "متفهم وداعم لمطالبنا في الانتقال الديمقراطي، وطرحت رؤية المعارضة للحل العادل للخروج من الأزمة في البحرين، عبر تهيئة الأجواء والاتفاق على خارطة طريق بجدول زمني واضح".

وأكد القائم بأعمال الأمين لجمعية "العمل الوطني الديمقراطي - وعد" رضي الموسوي إن "الأوروبيين يقفون معنا في مطلب الدولة المدنية الجامعة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus