الآلاف يحتشدون في سترة: نريد أن نتساوى في المعادلة الوطنية

2014-01-24 - 10:16 م

مرآة البحرين (خاص): احتشد الآلاف من أنصار المعارضة في سترة الجمعة 24 يناير/ كانون الثاني بدعوة من القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة، للمطالبة بالتحول الديمقراطي.

وقال نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ حسين الديهي إن نيل الحقوق ليس بظلم أحد، موضحاً نريد أن لا يظلم مواطن سني كان أم شيعي.

وتابع لا نريد حقوق للشيعة بظلم السنة، ولا نقبل بظلم الشيعة لطمأنة السنة، نريد أن يطمئن الجميع بصون حقوق الجميع، مبينا "يجب أن نتساوى في المعادلة الوطنية فنحن لسنا أطراف بل طرف واحد".

وقال أن المعارضة تريد نظام سياسي يطبق أفضل ما وصلت له المنظومات البشرية لا أسوءها و إن لم نستطع فلا اقل بالمقبول منها في حده الأدنى.

وقال "هناك من يريد أن يفرض على هذا الشعب أنظمة وآليات بالية تخلصت منها الشعوب النامية فضلا عن المتحضرة.. وهناك من يضع لاءات على الحوار والمطالب فهل منطلقه دين آو انسانية، وهل عندما ترفض المساواة بين المواطنين ترفضها من منطلق الدين، أو من منطلق الإنسانية.

وأكد أنهم (الطرف المقابل) يسعون لتطبيق القانون بطريقة انتقائية طائفية، ويضعون الخطوط الحمر على الدوائر الانتخابية وعلى الحكومة المنتخبة والقضاء المستقل والأمن وتغيير رئيس الوزراء وعلى امتيازات العائلة الملكية وفساد الهوامير والاستفتاء الشعبي وتعديل الدستور وغيرها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus