أمين عام الوفاق: النظام يستقوي على شعبه ولا يمكن الوثوق بوعوده

2014-01-25 - 8:57 م

مرآة البحرين (خاص): قال أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية إنه لا يمكن الوثوق في النظام في ظل استمرار الانتهاكات والجرائم التي يمارسها بشكل منهجي رغم اعترافه بالتقرير، مشددا على أن الشعب يريد خطوات عملية لا كلام فقط.

وأشار إلى أن النظام أطلق وعودا كثيرة لكنه يتنكر لها، "فالنظام وعد الشعب في فترة الاستقلال بأنه سيتحول لدولة ديمقراطية عربية مسلمة مستقلة والسيادة فيه للشعب .. ثم تنكر لذلك وحكم بقبضة أمن الدولة من 1975 حتى 2001".

وتابع "وفي فترة الميثاق تحدث النظام للعودة للحكم الدستوري وإضافة المساواة والعدالة بين المواطنين وحاكمية الشعب .. وبعدها يجد الشعب حاكمية مجلس الشورى ومشاركته لمجلس النواب الصلاحيات".

وأضاف الشيخ علي خلال خطبة الجمعة في مسجد الإمام الصادق بالقفول إن احترام حقوق الإنسان وتفعيل مبدأ الشعب مصدر السلطات لا يحتاج إلى مفاوضات، متابعا "وكذلك الحال بالنسبة لوقف الاعتقالات والتعذيب ومداهمة البيوت وقف التمييز والتجنيس".

ورأى سلمان أن البحرين تشترك مع الاسرائيلين في نفس السياسية، موضحا "وهي ظاهرة الاستقواء على المواطنين. لا توجد إلا في البحرين وإسرائيل .. ووقف التجنيس السياسي لا يحتاج لحوار أو مفاوضات.

وقال إن المعارضة تصر على الحل الشامل وأن لا يترك خلفه ملفات حتى لا تنفجر في المستقبل، متابعا "الحل يقوم على أسس مؤسساتية واضحة وليس على مكرمة أو حسن الظن في الشخصيات على أنه ملك أو رئيس وزراء".



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus