مصدر طبي: الشهيد فاضل لم يحصل على العلاج وتعرّض للتعذيب قبل أو بعد الاعتقال

2014-01-27 - 5:59 م

مرآة البحرين (خاص): أكد مصادر طبية أن الشهيد فاضل عباس لم يحصل على علاج للإصابات الناتجة عن إطلاق الرصاص عليه، في حين أكدت عائلته أنها لم تتلق أي معلومة بشأن ابنها منذ إصابته قبل 18 يوما، عدا نبأ وفاته.

وقال مركز البحرين لحقوق الإنسان أن مصادر طبية فحصت صور واضحة للإصابات، لا يتبين وجود آثار لتدخل جراحي، مما قد يشير إلى أن حالة المصاب كانت قد تجاوزت فرصة التدخل الجراحي.

وقال والد الضحية أنه توجه لمركز شرطة البديع بعد الحادثة للسؤال عن ابنه إلا أنهم نفوا وجوده لديهم. ومع انتشار الأخبار عن إصابة شخصين ممن تم اعتقالهم في قرية المرخ توجه الوالد لمجمع السلمانية الطبي باحثاً عن إبنه إلا أنهم أخبروه أن لا مريض لديهم بهذا الإسم.

فتوجه بعد ذلك للمستشفى العسكري الذي قاموا بطرده فور وصوله متذرعين بعدم وجود أحد يدعى فاضل لديهم.

وأضاف والده "لم تكن هناك أية اتصالات رسمية للعائلة لإفادتهم بالوضع الصحي لإبنهم طوال الثمانية عشر يوماُ التي تلت الحادثة. بقي فاضل عباس محتجزاً ومعزولاً عن أي إتصال بالعالم الخارجي في وضع غير معروف وفي مكان غير معروف إلى أن تم إعلان وفاته بواسطة وزارة الداخلية في 26 يناير/ كانون الثاني".

وعلق المركز قائلا "على الانتهاكات التي طالت فاضل عباس وعائلته، تمادت وزارة الداخلية في بيان إعلان الوفاة الذي أصدرته في 26 يناير بالإدعاء أن فاضل عباس قد أصيب بينما كان يقاوم الإعتقال، وأنه  قد "عمد سائق السيارة إلى دهسهم والشروع بقتل رجال الأمن".

وأوضح المركز  في حين يبدو من الجرح الذي خلفته رصاص الشرطة في خلف رأس فاضل، وكذلك خلف ساقه أنه قد تعرض لإطلاق النار من الوراء، ما يثبت أنه لم يكن في حال مواجهة. بالإضافة، يتبين من الكدمات الظاهرة على رأسه ومناطق مختلفة من جسده أنه قد تعرض للضرب العنيف أثناء أو بعد اعتقاله.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus