«منتدى البحرين لحقوق الإنسان» يحمل عُمان مسؤولية سلامة المعتقل الشعباني

صادق الشعباني
صادق الشعباني

2014-01-28 - 11:42 ص

مرآة البحرين (خاص): استنكر "منتدى البحرين لحقوق الإنسان" قيام السلطات الأمنية في سلطنة عمان بإلقاء القبض على الناشط والفنان البحريني صادق الشعباني أمس الإثنين، تمهيداً لتسليمه للحكومة البحرينية.

وحمّل المنتدى، في بيان، الحكومة العمّانية المسؤولية عن أية انتهاكات سيتعرض لها الشعباني جرّاء القيام بتسليمه، مشيرا إلى أن إنّ موقف الحكومة العمانية "كان موقفا ايجابيا ومميزا في ملفات عدة تتعلق بالأزمة البحرينية منها الموقف العماني تجاه قوات "درع الجزيرة" التي دخلت البحرين منتهكة السيادة بشكل مخالف للقانون الدولي، الأمر الذي تسبب بوقوع انتهاكات مختلفة".

وتساءل عن "عن الدوافع وراء تورط الأجهزة الأمنية العمانية في المشاركة في ملاحقة ناشطي الرأي والمطلوبين الأمنيين لقضايا تتعلق بحق التعبير عن الرأي والتجمع السلمي"، موضحا "هذا يبرر مخاوف المنظمات والمؤسسات الحقوقية بعد اقرار الاتفاقية الأمنية الخليجية مؤخرا على حالة المدافعين عن حقوق الإنسان"، معتبرا أنّ "اصطياد ناشطي الرأي هو أحد نتائج هذه الاتفاقية الأمنية".

وطالب المنتدى السلطات العُمانية بعدم تسليم الناشط البحريني صادق الشعباني للحكومة البحرينية، "خصوصا مع عدم وجود ضمانات لعدم تعرضه للتعذيب أو المحاكمة غير العادلة"، مضيفا "البحرينيون يقدرون مواقف العمانيين تجاه مطالب البحرينيين في الحرية والديمقراطية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus