بريطانيا تنتظر خطوات ملموسة في أعقاب اتصال بين وزير خارجيتها وولي العهد

هيو روبرتسون
هيو روبرتسون

2014-01-28 - 10:01 م

مرآة البحرين (خاص): قال وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية هيو روبرتسون إن بلاده تأمل أن ترى الخطوات الملموسة التي اتخذت لتحسين الوضع في البحرين، وذلك في أعقاب اتصال جرى بين وزير خارجية ويليام هيغ بريطانيا وولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة بشأن مبادرته الجديدة.

وفي رده على سؤال برلماني بشأن التقييم الأخيرة التي قام بها لحالة حقوق الإنسان في البحرين، أجاب الوزير "أن التقييم الأخير لحالة حقوق الإنسان في تحديث وزارة الخارجية في تقريرها السنوي لحقوق الإنسان، الذي نشرته الخارجية في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقال الوزير إن التقرير أشار إلى الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة البحرينية لتحسين حالة حقوق الإنسان و أبرز الأشياء التي ينبغي القيام بها.

وعن توصية اللجنة، التي بحثت العلاقات مع السعودية والبحرين، بإعلان الأخيرة بلد مقلق في حال استمرت الأوضاع الحقوقية المتردية، أوضح روبرتسون نحن نتابع الأحداث في البحرين بعناية فائقة ، وتحدث وزير الخارجية ويليام هيغ لولي العهد عن الوضع في الآونة الأخيرة.

وأضاف "بدعم كامل من الملك، بدأ ولي العهد مجموعة من الاجتماعات لبدء عملية الحوار السياسي. نأمل كثيرا أن كثير من ذلك أن نرى الخطوات الملموسة التي اتخذت لتحسين الوضع".

وفي سؤال آخر قال آن كلويد "ما الذي قامت به وزارة الخارجية للاعتراض بشدة على تجريد الجنسية من المواطنين البحرينيين الـ 31 ؟ وأضاف "هذه وصمة عار.

الوزير روبرتسون رد بالقول "لدينا البرنامج العادي للاتصالات مع حكومة البحرين التي تغطي عددا كبيرا من الموضوعات في جميع أنحاء علاقاتنا الثنائية . القضية محل نقاش معهم بشكل منتظم وستكون بالتأكيد جزءا من الحوار السياسي الجديد مع ولي العهد. آمل كثيرا أن يتم إحراز بعض التقدم .

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus