«وعد»: الحوار على المحك بعد أن تم تفريغه من محتواه

2014-01-29 - 9:55 ص

مرآة البحرين: وصفت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" جولة الحوار التي انطلقت مؤخراً بأنها على «المحك»، مشيرة إلى أن «القتل خارج القانون واستمرار تعذيب المعتقلين وتزايد حالات الاعتقال التعسفي وانتهاكات حقوق الإنسان تقضي على فرص أي حوار جاد من شأنه إخراج بلادنا البحرين من أزمتها السياسية الدستورية».

وحذرت من إطلاق العنان للمنتفعين من الأزمة والمتسلقين الذين يرون في أي محاولة لحلحلة الوضع الداخلي وإحداث انفراج أمني وسياسي، خسارة كبيرة لمصالحهم الذاتية التي هي جزء من الأموال العامة التي لا حق لهم فيها.

وقالت إن ذلك «يضع الدعوة للحوار على المحك بعد أن تم تفريغ الحوار من محتواه وعدم الإقدام على تهيئة الأجواء المطلوبة لإنطلاق الحوار الوطني».

وأشارت «وعد» إلى «تصفية الشهيد الشاب فاضل عباس مسلم بإطلاق الرصاص على رأسه من الخلف»، ما يعتبر قتلاً متعمداً وخارج القانون»، مطالبة «بفتح تحقيق مستقل بعيدا عن التبريرات المرسلة التي ساقتها السلطات الأمنية والكشف عن الذين قاموا بتنفيذ جريمة القتل البشعة ومحاسبتهم».

ورأت أن «الجريمة إصرار على إجهاض أي عملية حوارية أو تفاوضية وزيادة حقنة التحريض السياسي والطائفي والمذهبي وإبقاء البلاد غارقة في أزماتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية».

وشددت «وعد» على «رفض المحاولات الجارية للتهرب من الحوار الوطني الجاد واعتبار وزيرة الدولة لشئون الإعلام مطالبة المعارضة بخارطة طريق "مؤشراً غير جيد للنوايا"».

وقالت «إن موقف الوزيرة والإعلام الرسمي هو بحد ذاته تهرب من استحقاقات متطلبات الحوار وتهيئة الأجواء الجدية لإنجاحه وعدم تكرار الفشل الذي كان من نصيب حواري يوليو 2011 وفبراير 2013».

وأكدت على «أن من يريد حواراً جدياً يخرج بلادنا من مستنقع الأزمات والفساد الإداري والمالي والانتهاكات المتزايدة لحقوق الإنسان منذ قرابة ثلاث سنوات، لابد أن يضع في اعتباره الشروع في إحداث الاختراق المطلوب والضروري في جدار الأزمة ومغادرة الحل الأمني والبدء في الحل السياسي».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus