حضور ممثلين عن عمال أميركا في اعتصام المفصولين اليوم وتفويض اتحاد العام ناطقاً باسمهم

2014-01-29 - 10:14 ص

مرآة البحرين: اعتصم حشد من العمال والموظفين المفصولين أمام مقر وزارة العمل اليوم الأربعاء 29 يناير/ كانون الثاني 2013، وهو الاعتصام الثاني الذي ينظمه المفصولون منذ دعوة ولي العهد للحوار.

وحسم المفصولون رأيهم في تحديد من يمثلهم، حيث فوضوا الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين ممثلاً لهم، ورفضوا تمثيل أي طرف آخر لهم أو ادعاء ذلك.

وحضر ممثلون عن مركز التضامن العمالي الأميركي، واطلع الضيفان الأميركيان على حالات من المفصولين والشعارات المرفوعة. وألقى السيد هاشم السيد سلمان كلمة باسم الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.

وسيطرت الشعارات الغاضبة على الاعتصام، وخصوصا الشعارات المنتقدة لوزارة العمل التي اعتبرها المفصولون لم تقم بمسؤوولياتها، وكثف المفصولون إحضار أطفالهم في هذا الاعتصام لإظهار معاناة عوائلهم بسبب الفصل التعسفي الذي تعرضوا له.

وقال المفصولون في بيانهم الختامي الذي ألقته جليلة السلمان "يعلن المفصولون المعتصمون أمام وزارة العمل اليوم 29 يناير/ كانون الثاني 2014، عن تمسكهم بحقهم الثابت في العودة إلى أعمالهم التي فصلوا منها لأهداف سياسية وانتقامية في حملة استهدافات وثقتها التقارير والمنظمات العالمية، وأهم هذه التقارير هو تقرير بسيوني الذي أكد وجود الاستهداف والظلم في عملية الفصل".

واشار البيان إلى أن "المفصولين استبشروا خيراً بالأجواء الايجابية التي سادت البلد قبل أسبوعين، من دعوة رسمية للحوار اطلقها ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة، وتوقع المفصولون أن يكون ملفهم أول الملفات التي يتم حلها، كونه ملف يحتاج لإرادة وقرار رسمي واضح بعودة المفصولين لأعمالهم، إلا أن مرور كل هذا الوقت دون أي تحرك من قبل وزارة العمل أبان استمرار عدم الجدية لدى الجهات الرسمية، التي باتت لا تلقي بالاً لأية دعوات إيجابية".

وأضاف "يود المفصولون التأكيد على عدم قبولهم بأية جهة تمثلهم وتتحدث عن قضيتهم أمام الجهات الرسمية، سوى الاتحاد العام لنقابات العام البحرين، وأنه لا يحق لأية جهة التحدث عن المفصولين غير الاتحاد العام الذي نعتبره الممثل الشرعي والحقيقي للعمال وهو حامل هموم المفصولين والمدافع عنهم".

وأعرب المفصولون في البيان عن استغرابهم "من البطء الشديد لعمل واجتماعات اللجنة الثلاثية لحل مشكلة المفصولين، ونحمل وزارة العمل مسؤولية هذا التلكؤ والبطء في عمل اللجنة، ولو أجرينا إحصاءا لوجدنا أن عدد الاعتصامات التي قمنا بها تفوق عدد اجتماعات اللجنة الثلاثية لحل مشكلة المفصولين".

وأكد البيان "حضرنا اليوم مجدداً لساحة المحرومين بعائلاتنا، لنرفع أصواتنا، ونؤكد أن قضيتنا لم تنتهي و أن على وزارة العمل بحكم مسؤوليتها القانونية أمام القيادة السياسية ومنظمة العمل الدولية أن تعمل على إرجاعنا لوظائفنا التى حرمنا منها دون وجه حق وحفض حقوقنا القانونية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus