تجمع العلماء المسلمين اللبناني يقول إن حل المجلس العلمائي تنفيذ لإملاءات قوات الاحتلال السعودي

2014-01-29 - 5:43 م

مرآة البحرين (خاص): قال تجمع العلماء المسلمين في لبنان إن "قرار حل المجلس العلمائي جاء تنفيذا لإملاءات قوات الاحتلال السعودي"، مشيرا إلى أن القرار يعبر عن ضعف الطغمة الحاكمة وعدم قدرتها على المواجهة سوى بالقتل والسجن وحل الجمعيات. 

وأضاف التجمع أن "قرار البحرين حل المجلس الإسلامي العلمائي يشكل انتهاكا صارخا لكل القيم الإنسانية والدينية وشرعة حقوق الإنسان التي ضمنت حرية المعتقد والرأي والتعبير".

واعتبر القرار انتقاماً سياسياً من تضامن شعب البحرين مع قادته العلماء الذين رعوا مسيرته ولم يسمحوا بجنوحها نحو العنف رغم كل الظلم الذي مورس على هذا الشعب المضطهد.

وفي بيان له، رأى أن "هذا القرار يعبر عن ضعف الطغمة الحاكمة وظلمها وعدم قدرتها على المواجهة سوى بالقتل والسجن وحل الجمعيات التي ترعى مصالح البلد والشعب".

ولقت إلى أن "هذا القرار هو تنفيذ لإملاءات قوات الاحتلال السعودي التي تريد أن تحول القضية إلى فتنة مذهبية من ضمن سلسلة الفتن التي تعصف بالعالم الإسلامي وتقودها المؤسسة الوهابية".

وشدد على أن "المجلس الإسلامي العلمائي لا يحتاج في عمله إلى رخصة من الدولة وهو سيستمر بقيادة الشعب البحريني بوعي وحكمة حتى الوصول إلى تحقيق مطالبه بالعدالة والمساواة والحرية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus