«سلام البحرين» تدعو المقرر الخاص بحرية المعتقد للتدخل لوقف «حل المجلس العلمائي»

2014-01-30 - 7:53 م

مرآة البحرين (خاص): دعت منظمة سلام البحرين المقرر الخاص بحرية المعتقد في الأمم المتحدة هاينر بيليفيلدت إلى التدخل لوقف قرار حل المجلس الإسلامي العلمائي، مشيرة إلى أن الوجود الشيعي في البحرين يتعرض للاضطهاد.

وأكدت المنظمة في خطاب رفعته للمقرر الأممي أن  السبب الحقيقي لهذا الحكم القضائي هو انتقاد المجلس للحكومة في طريقة تعاطيها المنهجي واضطهادها للطائفة الشيعية.

وذكرت المنظمة أن الحكومة تمارس التحريض الطائفي وتقييد الحريات الدينية وهدم المساجد، متابعة "وغيرها من انتهاكات للحريات الدينية وثقها تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق".

وقالت المنظمة "إن وجود الطائفة الشيعية في البحرين يتعرض للاضطهاد الديني عبر مجموعة من السياسات والممارسات التي تقوم بها الحكومة البحرينية".

وشكت المنظمة من "استهداف الشعائر الدينية للشيعة، والتشهير برموزها الدينية، وتخريب وهدم دور العبادة من مساجد ومآتم ومقامات أو قبور لرموز دينية".

ودعت سلام البحرين المقرر الأممي إلى سرعة التدخل لوقف قرار حل المجلس الإسلامي لما له من تداعيات خطيرة، كما دعته لاتخاذ إجراءات بحق الحكومة البحرينية لوقف الاضطهاد الديني للطائفة الشيعية.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus