«المنتدى الخليجي»: الدرك الأردني لن ينفع الحكومة البحرينية في الذكرى الرابعة

الدرك الأردني
الدرك الأردني

2014-02-01 - 10:26 ص

مرآة البحرين: قال المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني إن استقدام البحرين لقوات أردنية قبيل أسبوعين من موعد الذكرى الرابعة لانطلاق ثورة 14 فبراير/ شباط، «لن ينفع الحكومة». 

وخاطب النظام الحاكم في البحرين قائلاً «لم ينفعكم درع الجزيرة طوال السنوات الثلاث الماضية، وعليه من المؤكد لن تنفعكم القوات الأمنية الأردنية ولن تجلب لكم الاستقرار».

وتابع المنتدى في بيان اليوم عقب أنباء عن وصول دفعة جديدة من قوات الدرك الأردني إلى البحرين أمس الجمعة «تمر البحرين بالذكرى الرابعة لانتفاضة فبراير وسط جو استعدادي من قبل الجماهير التي ستقوم بتظاهرات كما أُعلن عنها، لذلك عندما ترصد بعض التقارير استقدام قوات أمنية أردنية المعروف عنها الكفاءة والولاء العسكري لن نستغرب استقدامها في مثل هذا الظرف استعدادا للذكرى الرابعة».

وكان رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان محمد المسقطي قد كشف أمس عن ما دعاه «فضيحة في مطار البحرين الدولي تتعلق بجلب قوات أمنية من الأردن». وأوضح «رأيتهم أنا شخصيا وشاهدت كيف يتم استقبالهم من قبل الجوازات من قبل أشخاص بملابس مدنية» وفق تعبيره.

وقال المنتدى الخليجي «مهما تكن القوة التي تستخدم ضد الشعب البحريني فهي بكل تأكيد غير كافية لهزيمة شعب كامل»، معتبراً أن «الأسرة المالكة البحرينية تدور في حلقة مفرغة من المراهنات الخاسرة والتي انكشفت ولم تعد صالحة للاستهلاك الإعلامي».

وأضاف «لا قوات أمنية من الداخل والخارج ستحميكم من غضب الشعوب ولا المراهنة على تعب الشعب» على حد تعبيره.
وكانت معلومات متطابقة قد أفادت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي عن وصول دفعة جديدة من المرتزقة الأردنيين إلى البحرين قوامها نحو ألف عنصر في سياق اتفاقية على مرحلتين مع المملكة الأردنية لتزويد قوة دفاع البحرين بعناصر من المرتزقة المدرّبين، على أن تصل الدفعة الثانية مع نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الجاري.

وذكرت المعلومات أن «المرتزقة الأردنيين سوف يحصلون على 4 أضعاف رواتبهم التي يحصلون عليها في الأردن». ولفتت إلى أنه «تم الانتهاء من عمل الفحوصات الطبية اللازمة لهم».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus