ممثل الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان: مستعدون لمساعدة البحرين بخبرات لتعزيز حقوق الإنسان

2014-02-01 - 1:31 م

مرآة البحرين: قال ممثل الاتحاد الأوروبي الخاص لحقوق الإنسان  ستافروس لامبرينيديس إن «الاتحاد الأوربي مستعد لمساعدة البحرين في جهودها لتعزيز حقوق الإنسان من خلال الاستفادة من الخبرات الأوربية في هذا المجال».

والتقى لامبرينيدس وزير الداخلية البحريني راشد بن عبد الله آل خليفة خلال زيارة للأخير إلى بروكسل.

وصرح وزير الداخلية بأنه أطلع لامبرينيدس على أن «الحوار الوطني، يهدف للوصول إلى حل توافقي يرضي كل الأطراف»، منوها في الوقت ذاته «إلى أهمية توافق كل الأطراف على بنود هذا الحوار حتى يكون فاعلا ومحققا للصالح العام».

من جانبه، أشاد لامبرينيديس، بـ«مبادرة استكمال الحوار الوطني بين كل الأطراف بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في مملكة البحرين»، معربا عن «استعداد الاتحاد الأوربي لمساعدة البحرين في جهودها لتعزيز حقوق الإنسان من خلال الاستفادة من الخبرات الأوربية في هذا المجال».

وقال - حسبما ذكر بيان لوزارة الداخلية البحرينية - إن «العنف ومن بينه ما يتم خلال التظاهرات، يجب أن يتوقف، والاتحاد الأوروبي يدعم الإصلاح طويل الأمد والمصالحة الوطنية».

والتقى وزير الداخلية في العاصمة البلجيكية بروكسل، بيير فيمونت نائب السيدة كاترين أشتون الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي.

وكان وزير الداخلية قد وصل إلى بروكسل، قادما من العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث اختتم زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة، أجرى خلالها لقاءات مع عدد من المسئولين في وزارة الخارجية الأمريكية والكونجرس والبنتاجون ومكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالة الأمن القومي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus