«العفو الدولية» توثق حالة أحمد العرب: تعرض للتعذيب ويعاني من كسور في ضلوعه

2014-02-04 - 11:00 م

مرآة البحرين (خاص): دعت منظمة العفو الدولية السلطات البحرينية لتمكين عائلة المعتقل أحمد  العرب (22 عاما) من رؤيته، مشيرة إلى أن أحمد أفاد بتعرضه للتعذيب وأنه يشعر أن أضلاعه قد كسرت.

وقالت المنظمة إن العرب ألقي القبض عليه 9 يناير/ كانون الثاني خلال غارة للشرطة على منزل عائلة أحد أصدقائه في مدينة حمد، حيث كان يختبئ.

وأضافت أنه اضطر إلى الاختباء بعد اعتقاله وتعذيبه في فبراير/ شباط 2012 خلال احتجاجات بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للانتفاضة في البحرين. مضيفة "خلال اعتقاله تعرض العرب وصديقه للضرب وتم تفتيش الأشخاص الآخرين من المنزل والتهديد".

وأوضحت في بيانها "نفى ضباط الأمن خلال مداهمة منزله في بني جمرة في ذات الليلة اعتقاله، على الرغم من أن أحد أفراد الأسرة رآه داخل سيارة للشرطة بينما كان يتعرض للضرب.

على الرغم من الطلبات التي تقدمت بها عائلة أحمد العرب إلى مديرية التحقيقات الجنائية، والنائب العام والشرطة، فإنها ظلت دون أخبار عنه حتى 13 يناير كانون الثاني عندما اتصل هاتفيا لمدة قصيرة جدا إلى والده وقال "انه على ما يرام ثم أقفل الخط".

في 29 يناير/ كانون الثاني اتصل العرب لعائلته لإعلامهم أن تم نقله إلى سجن جو. في 4 فبراير/ شباط انه اتصل بعائلته مرة أخرى ليقول انه أجبر على النوم على الأرض، في الهواء الطلق وحرم من العلاج الطبي لإصابات الكتف التي لحقت به نتيجة لتعليقه من ذراعيه لمدة خمسة أيام.

ونقلت المنظمة عنه تأكيده انه يشعر انه قد كسرت أضلاعه وحرم من النوم، وأكدت أن عائلته سعت لزيارته قبل بضعة أيام في سجن جو، إلا أن السلطات قالت لهم إنهم لم يتمكنوا من رؤيته حتى 3 مارس، مما أثار مخاوف أخرى حول حالته الصحية.

وحثت المنظمة السلطات البحرينية للسماح الفوري للعرب برؤية محاميه وأسرته، وتوفير الرعاية الطبية التي قد تحتاج، مشددة على التحقيق في تعرضه للتعذيب وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus