نائب رئيس «العلمائي»: حل المجلس رسالة فاشلة

2014-02-05 - 9:29 ص

مرآة البحرين: قال نائب رئيس المجلس العلمائي الشيخ محمد العالي إنه «إذا ما كانت السلطة تريد من وراء قرارها بحل المجلس العلمائي إيصال رسالة ما إلى الرموز الدينية أو إلى المعارضة، فإنها قد وصلت منذ زمن».

وأوضح في في الوقفة التضامنية التي نظمت في قرية «بوري» احتجاجاً على قرار حل المجلس العلمائي بأن «رد العلماء والشارع والرموز أنه ﻻ تراجع وسنستمر في حراكنا السلمي بالمطالبة بجميع حقوقنا»، مضيفاً «رسائلكم فاشلة في حل المجلس ومستهلكة، وهذا يعبر في الحقيقة عن تخبط للنظام".

وأشار العالي إلى أن «المراقب للمشهد السياسي يجد أنه تعقد أكثر فأكثر بعد هذا القرار»، مبيناً بأن «النظام أضاف أزمة جديدة لسلسلة الأزمات التي يعاني منها». وتابع «كان المطلوب من النظام أن يحل بعض الأزمات وبعض الملفات غير أن سمعة النظام على المستوى الدولي أصبحت سيئة بل مخزية».

وتابع العالي بأن «على النظام أن يكون أكثر حكمة وعقلانية، إذا كان هناك من يتحلى بالحكمة والعقلانية عليه أن يقولها صريحة: علينا أن نسعى لحل الازمات ﻻ أن نراكم الأزمات على الأزمات، علينا أن نسعى جادين لحلحلة هذه الاوضاع المعقدة، ﻻ أن نزيد هذا التعقيد تعقيداً آخر».

ورأى بأن «النتيجة أن الذي يدفع الثمن هو الوطن، لن تدفع الثمن جهة واحدة، بل كل الوطن» وفق تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus