«الوفاق» تطالب بالإفراج الفوري عن الشعباني وتحمل السلطة مسؤولية اختفاءه منذ 9 أيام

صادق الشعباني
صادق الشعباني

2014-02-05 - 3:21 م

مرآة البحرين: لليوم التاسع من اعتقاله في العاصمة العمانية مسقط، لازال الغموض والقلق يلف مصير الفنان والناشط صادق الشعباني الذي اعتقل في 27 يناير/ كانون الثاني أثناء خروجه من مسجد في سلطنة عمان من قبل الأجهزة الأمنية العمانية، وتواردت أنباء عن تسليمه للسلطات البحرينية.

ولازال مصير الشعباني مجهولاً وتبدي عائلته قلق كبير على سلامته بعد انقطاع أخباره طوال هذه المدة، الأمر الذي يضاعف من احتمال تعرضه للتعذيب وسوء المعاملة من قبل الأجهزة الأمنية المتورطة في تعذيب المعتقلين بشكل منهجي.

وطالبت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بالكشف عن مصير الشعباني، محملة السلطة كامل المسؤولية عن سلامته وعما يتعرض له من انتهاكات أثناء اختفاءه قسرياً لدى السلطات الأمنية في البحرين.

وشددت الوفاق على أن السلطات الامنية لم تكتفي بملاحقة النشطاء في البحرين والتضييق عليهم وعمدت إلى استغلال العلاقات الدولية والإتفاقيات الخارجية من أجل الإيقاع بالفرقاء السياسيين والنشطاء البحرينيين المطالبين بالتحول الديمقراطي.

وقالت الوفاق أنه من المؤسف جداً والمقلق إنسانياً أن يصبح المواطن البحريني طريد الإستبداد والتسلط والدكتاتورية الجائرة داخل البحرين وخارجها.

وأكدت الوفاق أن الشعباني يعاقب وينتقم منه على آراءه ومواقفه المطالبة بحقوق شعبه، مطالبة بالإفراج الفوري عنه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus