وفاة الاعلامي البحريني السيد علي الموسوي الذي تتهمه السلطات بالمسئولية عن «زورقي الأسلحة»

2014-02-06 - 11:37 ص

مرآة البحرين: توفي اليوم الخميس في مدينة النجف بالعراق، الاعلامي البحريني السيد علي الموسوي، وهو مراسل قناة العالم، إثر مضاعفات أصابته بسبب مرض فقر الدم المنجلي "السكلر" الذي كان يعاني منه.

والموسوي، هو أحد الشخصيات الإعلامية الذي قام بتغطية ثورة 14 فبراير/ شباط 2011 منذ انطلاقها، وتعرض إثر ذلك لتهديدات بالقتل اضطرته للخروج من البحرين.

واتهمت النيابة العامة البحرينية في يناير/ كانون الثاني الماضي الموسوي بـ«تشكيل جماعة إرهابية، وتمويلها» وبـ«استدراج عناصر وتدريبهم على السلاح، بهدف الإرهاب والقيام بالاغتيالات والتفجيرات».

وقال أسامة العوفي، رئيس النيابة العامة، في مؤتمر صحافي عقد في 2 يناير /كانون الثاني إن «النيابة العامة تلقت بلاغاً من المباحث يفيد بأن المتهم علي أحمد الموسوي، والمقيم في إيران، قام بالتخطيط لعمليات إرهابية تشمل تفجيرات تستهدف مناطق حيوية بغرض تعريض البلاد للخطر وإشاعة الفوضى».

وزعمت النيابة أن «المتهم عمل على استقطاب أشخاص قاموا بجلب أسلحة ومتفجرات للمملكة، كما استقطب عدداً من الأشخاص ودرّبهم في إيران على الفنون القتالية واستخدام المتفجرات والأسلحة، وعلى طرق الملاحة البحرية وكيفية التهريب البحري، كما تمكّنت عناصر تلك الجماعة من تهريب شحنة من الأسلحة إلى المملكة».

وأكد العوفي أنه «تم ضبط اثنين من عناصر الجماعة الإرهابية عندما رُصدا وهما يتسلمان الأسلحة والمتفجرات من أحد المراكب في عرض البحر، وضبط 3 متهمين آخرين من الجماعة.واستجوبت النيابة المتهمين، وهم: سيد علي شبر، وحسين أحمد طاهر، وعقيل عبدالرسول محمد، وحسين مهدي محمد إبراهيم، وعلي صباح محسن. وقد اعترف المتهمون بالانضمام إلى الجماعة بغرض تنفيذ مخططاتهم نحو ارتكاب عمليات إرهابية بدافع ديني وشرعي من وجهة نظرهم، وبناء على فتاوى دينية. كما أنهم تلقوا تدريباً على أيد عناصر إيرانية، وإنهم استلموا الأسلحة المضبوطة من مركب عراقي، بعد أن تلقوا إشارات في البحر وتوجهوا إليها. وأكد المتهمون أنهم يستهدفون في الجماعة تخريب منشآت حيوية وسيادية وأمنية، والقيام بعمليات اغتيال بعض الشخصيات».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus