أميركا تتطلع للبحرين مع قرب انسحاب قواتها من أفغانستان

2014-02-07 - 9:45 ص

مرآة البحرين: قالت مجلة وورد تربيون إن الجيش الامريكي يدرس احتمال إنشاء قوة للرد السريع في البحرين. وقالت مصادر عسكرية إن هيئة الأركان المشتركة تصيغ توصيات لقوة قتالية يمكن نشرها بسرعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب آسيا.

وقالت المصادر إنه سيتم تشكيل القوة من مشاة البحرية. وقال أحد المصادر "البحرين تحتوي على المرافق الجوية والبحرية اللازمة لمثل هذه القوة ".

وقد ذكرت صحيفة يو اس اي توداي الاميركية أن قوة رد سريع في البحرين من شأنها أن تعوض عن الانسحاب العسكري الأميركي المزمع من أفغانستان في عام 2014 .

وقالت الصحيفة إن القوة ستكون مصممة للرد على أي طارئ في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا. وقال المحلل بمعهد ليكسنغتون لورين طومسون للصحيفة "إن وجود الولايات المتحدة في منطقة الخليج آخذ في التحول من الأرض إلى البحر". "وهذا يعني اعتمادا متزايدا على قوات المارينز لتنفيذ أي مهام على الشاطئ".

وقد أنشأ الجيش الأمريكي بالفعل قوات استجابة سريعة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط والقرن الأفريقي. وقد نُشرت القوات في جيبوتي واسبانيا والتي اشتقت بدورها أيضا من مشاة البحرية. وقالت المصادر ان أي قوة رد سريع في البحرين ستتمركز في أسطول البحرية الأمريكية خارج المنامة. ولم يؤكد الجيش وجود خطط لهذه القوة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus