المنبر الإسلامي يطالب وزارة الخارجية بتصرف "حاسم" ضد البرلمان الأوروبي

2014-02-09 - 7:33 ص

مرآة البحرين: عبرت جمعية المنبر الإسلامي، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في البحرين، عن سخطها الكبير إزاد قرار البرلمان الأوروبي الذي أدان ممارسات السلطات البحرينية فيما يتعلق بحقوق الإنسان. ووصفت المنبر القرار بـ«التدخل السافر المرفوض»، في حين طالبت وزارة الخارجية بـ«التصرف الحاسم ضد تصرفات البرلمان الأوروبي».

كما دعت المنبر دول الخليج لاستدعاء سفير البرلمان الأوروبي تعبيراً عن استيائها ورفضها التدخلات المرفوضة، مؤكدة على «ضرورة الرد السريع» لتفنيد ما وصفه بيان الجمعية بـ«الأكاذيب والافتراءات غير المقبولة التي تناولها قرار البرلمان الأوروبي».

وطالبت المنبر جمعيات المعارضة التي وصفتها بـ"التأزيم" بإبداء حسن النية تجاه الحوار وإعلان موقفها من مثل هذه التدخلات «السافرة» في الشأن البحريني والتي تعمل على تقسيم المجتمع وتأزيم قضاياه عى حد وصف البيان.

وقالت الجمعية في بيانها إن «تقرير البرلمان الأوروبي يتضمن مطالبات تخالف الدستور»، معتبرةً أن «الحديث عن حكومة منتخبة يتعارض مع نصوصه، في حين لم يخل البيان من التطرق للأجندات الخاصة وفكرة المآمرة ضد البحرين التي يقودها - بحسب رأي الجمعية - من زود البرلمان الآوروبي بالمعلومات المغلوطة من أجل توريطه».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus