ائتلاف "الفاتح" سيسلم مرئياته إلى الديوان نهاية الأسبوع: 4 مراحل للحوار ولا حكومة منتخبة ولا استفتاء

2014-02-10 - 6:11 ص

مرآة البحرين: يتوقع أن يقوم ائتلاف جمعيات "الفاتح" الموالية للحكومة، برفع مرئياتها لحوار التوافق الوطني إلى الديوان الملكي نهاية الأسبوع الجاري. وقالت صحيفة "أخبار الخليج" اليوم إن مرئيات "الفاتح" تركزت على ثوابت مبدئية تتمحور حول الميثاق والدستور والشعب مصدر السلطات ومسألة الاتحاد الخليجي ورفض المحاصصة الطائفة، إضافة إلى إدانة العنف.

وبحسب ما نقلته الصحيفة، فإن مرئيات "الفاتح" تتحدث عن 4 مراحل للحوار، الأولى حول تحديد الثوابت، والثانية في آلية التحاور وإدارة الجلسات، وأما الثالثة فتتعلق بالقضايا الموضوعية على غرار الحوكمة في إدارة السلطة التنفيذية بشكل أساسي في محاربة الفساد وقضايا العدالة الاجتماعية وقضايا أملاك الدولة ومواردها وتوزيع الثروة، وأيضا هناك قضية السلطة التشريعية والدوائر الانتخابية، والسلطة القضائية، وقانون الجنسية، والفساد الإداري والمالي، والتمييز والعدالة الاجتماعية، والمصالح الوطنية، والأمن.

والمرحلة الرابعة والأخيرة تتعلق بآليات تنفيذ مخرجات الحوار، وضرورة وجود سقف زمني للحوار وإيجاد لجنة لتنفيذ تلك المخرجات ومتابعة ما تم انجازه على أرض الواقع ووضع كل الضمانات المطلوبة لهذا.

ولم يتطرق ائتلاف "الفاتح" في مرئياته إلى موضوع الحكومة المنتخبة، والذي يعتبر على رأس أولويات المعارضة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus