جنسيات عربية تتلقى اتصالات لاستكمال حصولها على الجنسية البحرينية.. و«شئون الجنسية»: كثافة في المراجعين

2014-02-10 - 7:39 ص

مرآة البحرين: حاول أعداد كبيرة من جنسيات عربية مقيمة في البحرين، الدخول إلى مبنى شئون الجنسية والجوازات والإقامة التابع لوزارة الداخلية في المنامة أمس بعد تلقيهم أنباءً للحضور لاستكمال عملية حصولهم على الجنسية، ما اضطر رجال الأمن لإغلاق المبنى.

وقالت صحيفة «الوسط» اليوم إنه «جرت مشادات بين رجال الأمن من جهة، ومع من يحملون الجنسيات العربية من جهة أخرى، والذين أكدوا أنهم تلقوا اتصالات (لم يفصحوا عن مصدرها) تطلب منهم الحضور لمبنى شئون الجنسية لاستكمال إجراءات الحصول على الجنسية البحرينية».

إلى ذلك، لم تنف شئون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية ما ورد من معلومات حول التجنيس، وعلقت على سؤال للصحيفة بأن «شئون الجنسية والجوازات والإقامة مرفق خدمات، يضم 5 إدارات تقدم خدماتها المتعددة من الفترة الصباحية إلى المسائية، كطلبات رخص الإقامة، تأشيرات الدخول، تجديد واستصدار جوازات السفر، تصحيح الأوضاع وغيرها من الخدمات».

وذكرت أنه «عادة ما تشهد بداية الأسبوع ونهايته، ذروة وكثافة في حركة المراجعين، وإغلاق البوابة يوم أمس لفترة وجيزة كان إجراءً وقائياً، وتدبيراً احترازياً إدارياً لما يشهده مبنى شئون الجنسية والجوازات والإقامة من تطوير وتحديث، استدعى مثل هذا الإجراء المؤقت والوجيز». وأشارت إلى أن «هدف الإجراءات التي تم اتخاذها، توفير الخدمات للمواطن والمقيم بأعلى درجة من الكفاءة والإنجاز».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus