«كيفن سويني»: واشنطن ملتزمة باستقرار البحرين والمنطقة

2014-02-10 - 8:42 ص

مرآة البحرين: قال قائد المجموعة القتالية على حاملة الطائرات الأمريكية «هاري ترومان»، الأدميرال كيفن سويني، إن بلاده ملتزمة باستقرار مملكة البحرين والمنطقة.

وأضاف «سويني» في مقابلة مع صحيفة «جلف نيوز» الإماراتية، السبت، إن الولايات المتحدة لديها التزام كامل تجاه المنطقة، مؤكدًا احترام بلاده للشراكة الممتدة مع بلدان منطقة الخليج العربي منذ نحو ستة عقود، ووقوفها إلى جانب شركائها في المنطقة ومواصلة الوفاء بهذا الالتزام الاستراتيجي.

وأكد على أن «وجود الولايات المتحدة الدائم في المنطقة من خلال البحرية الأمريكية يقوي علاقاتها مع شركائها الإقليميين»، مضيفًا «نحن لا نزال ملتزمين تجاه المنطقة وسنواصل العمل مع شركائنا الاستراتيجيين فيها من أجل دعم الاستقرار وبناء الثقة في المنطقة».

وقال إن البحرية الأمريكية ملتزمة بوجود دفاعي مستدام في المنطقة لتقديم الدعم اللازم لشركائها، والتفاعل المرن عند الأزمات وحماية الحركة التجارية في الممرات المائية من أجل تمكين وحماية الاقتصاد العالمي.

وأشاد «سويني» بالدعم الذي تقدمه البحرين خصوصًا لسلاح البحرية الأمريكية، قائلاً: «لقد جئت إلى المنطقة وبالتحديد إلى البحرين كملازم أول شاب في عام 1990، والكلمات لا تكفي لوصف مدى احتضان البحرين ودعمها لرجال بحريتنا».

وأوضح «سوينى»: «بالنسبة إليّ، وجود قوة بحرية قادرة في منطقة حيوية للعالم كهذه له أهمية استراتيجية بالغة، ولقد أثبتت الولايات المتحدة الأمريكية من خلال انتشار بحريتها هنا التزامها الطويل الأمد تجاه استقرار المنطقة».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus