مسدّس بين يديّ حفيد رئيس الوزراء: بيدي لا بيد جدي!

2014-02-10 - 11:46 ص

مرآة البحرين (خاص): محمد بن راشد آل خليفة، شاب غرّ بالكاد يعرف كيف يتهجّى اسمه. لكن لديه سلاحاً نارياً، ويريد توصيل رسائل من خلاله.

حفيد رئيس الوزراء الأقدم في العالم من ابنته لولوة، ونجل وكيل وزارة الداخلية راشد بن خليفة آل خليفة، نشر صوره مؤخراً بلباس مدنيّ وهو يداول مسدّساً نارياً بين يديه فيما كان يقود سيارته الخاصة.

يتجول محمد بسيارته «اللاند كروزر» ذات النوافذ المغلفة بـ«الرايبون» الأسود الغامق، حاملاً مسدّسه، ولديه رسالة يعرف بالتكوين والثقافة القبليّة ماهيّة الجهة المستلمة.

مثل أغلبية فتية عائلته، تعلّم محمد استراتيجيات القتال في كلية «ساندهيرست» العسكرية بالمملكة المتحدة، حيث تخرج في أكتوبر/ تشرين الأول 2010. كانت تلك هي لحظة تعميده ذكراً. وتظهر الصور افتخار رئيس الوزراء به.

لكنه، تماماً مثل بقية فتية عائلته أيضاً، أُفهم أنّ حربه الوحيدة ليست مع أحد في العالم، غير شعب البحرين. وسبق له أن قام بنشر صوره وهو يحمل رشاش «كلاشينكوف».

في الصور الجديدة له، يظهر محمد في قمرة سيارته فخوراً جداً بمسدسه. كان متجها لحظة التقاط الصورة إلى استاد البحرين الوطني الشهر الماضي (10 يناير/ كانون الثاني 2014).

هناك تجمع أقل من 30 فرداً ليهتفوا لجده خليفة مطالبين ببقائه رئيساً للوزراء مدى الحياة، ومعلنين معارضتهم العنيفة لأي تغيير سياسي يعترف بوجود شعب فوق هذه الأرض، غير الخليفة.

«الخليفيّ الصغير» متحمس بشكل مبكّر جداً للقتال. ولديه رسالة ملحّة إلى من يهمه الأمر: بيدي لا بيد جدي!

3
1
2

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus