«بنا»: نافي بيلاي مستعدة لدعم البحرين في تمكين المرأة

2014-02-10 - 8:48 م

مرآة البحرين: نقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بمقر المفوضية نافي بيلاي إشادتها بالجهود الحكومية في جعل مسألة تقدم المرأة وحماية حقوقها ضمن أولويات عمل الدولة، وذلك خلال لقائها نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة مريم بنت حسن آل خليفة بحضور الأمين العام للمجلس هالة الأنصاري.

وقالت الوكالة إن بيلاي "أشادت اليوم الاثنين (10 فبراير/ شباط) بالمساعي المبذولة نحو تنفيذ البحرين التزاماتها الدولية وجهودها في تحقيق تقدم مستمر في مجال تمكين المرأة واتاحة فرص المشاركة الكاملة أمامها.

وأضافت أن المفوضة رحبت "بالقرارات الهامة التي صدرت مؤخراً فيما يتعلق برفع وإعادة صياغة تحفظات المملكة على اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو)، إلى جانب القرار الخاص بتعديل قانون الجنسية بشأن منح الجنسية البحرينية أبناء المرأة البحرينية المتزوجة من غير البحريني وفق ضوابط محددة.

وأكدت استعداد المفوضية السامية لحقوق الإنسان تقديم كل الدعم والمساندة للجهود المؤسسية في مجالات تمكين المرأة على مختلف الأصعدة، والدفع باتجاه استكمال المنظومة التشريعية التي من شأنها أن تساهم في تحقيق الاستقرار الأسري.

وبدأت في جنيف الاثنين مناقشة التقرير الوطني الثالث لاتفاقية القضاء على كافية أشكال التمييز ضد المرأة في البحرين. ومن المقرر أن تناقش لجنة "السيداو" في جلستين منفصلتين.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus