نادية المسقطي: الوفد الأهلي بجنيف أوصل كافة ملاحظاته.. وفريدة غلام: قلنا إن المساءلة لم تحدث

2014-02-11 - 1:22 م

مرآة البحرين: قالت عضوة الوفد الأهلي بجنيف وعضوة الاتحاد النسائي البحريني نادية المسقطي إن «جلسة الوفد الأهلي بالأمس كانت موفقة جداً وقد تم توصيل كافة النقاط».

وقالت «تمكنا من طرح كافة النقاط وكانت اللجنة والمشاركون مرتاحين من أداء الوفد الأهلي وذلك كله بفضل جهودكم ودعمكم الدائم».

وكانت لجنة القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) التابعة للأمم المتحدة قد بدأت مناقشة أوضاع المرأة في البحرين عبر الاستماع إلى الأطراف الأهلية ممثلة في الاتحاد النسائي البحريني، فيما جرت اليوم مناقشة الثلثاء (11 فبراير/ شباط 2014)، التقرير الدوري الثالث للبحرين بشأن الاتفاقية، في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

بدورها، تحدثت عضو اللجنة المركزية بجمعية «وعد» فريدة غلام عن ما جرى في غضون الاجتماع «طلبنا أن تعمل لجنة الخبيرات على إطلاق سراح النساء والأطفال وتعمل على السماح بزيارة المقرر الخاص للتعذيب وباقي المقررين، وأن تنصف النساء المفصولات واللاتي تم إرجاعهن لغير وظائفهن».

وأضافت «قلنا إن المساءلة لم تحدث، بل بقى المنتهكون في نفس المؤسسات التي من المفترض أن تقوم بتنفيذ العدالة».

وتضم قائمة الوفد الرسمي الذي غادر إلى جنيف يوم الجمعة الماضي (7 فبراير 2014) نحو 30 عضواً، برئاسة نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة، وعدد من الجهات الرسمية الأخرى.

فيما يضم الوفد الأهلي إضافة إلى الاتحاد النسائي، ممثلين عن عدد من الجمعيات والجهات النسائية والأهلية والحقوقية.

وكانت لجنة «سيداو» قد وجهت 21 سؤالاً إلى حكومة البحرين، في إطار قائمة القضايا والمسائل المتعلقة بالتقرير الدوري الثالث للبحرين بشأن الاتفاقية.

وقدمت البحرين في (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2007) التقرير الجامع لتقريريها الأول والثاني بشأن الاتفاقية، وقدمت الحكومة لاحقاً تقريراً تكميليّاً يتضمن بيانات وإحصاءات تعكس التطورات التي طرأت على أوضاع المرأة البحرينية، وتم تزويد اللجنة به في يونيو/ حزيران 2008.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus