مسؤول بوزارة التربية يرفض استقبال وفد يمثل عشرات من خريجي علم النفس

2014-02-12 - 6:38 ص

مرآة البحرين: رفض أحد المسؤولين في وزارة التربية مقابلة وفد من عشرات الخريجين والخريجات من حملة شهادة علم النفس (فئات خاصة) الذين اعتصموا أمس الثلثاء (11 فبراير/ شباط 2014) أمام مركز استقبال المراجعين التابع لوزارة التربية والتعليم بمنطقة القضيبية.

يأتي ذلك بعد أن رفض المكتب أيضاً استلام طلباتهم للتقدم للشواغر التي أعلنت عنها الوزارة مؤخراً في تخصص علم النفس (تربية خاصة).

وأكد بعض الخريجين - وفقاً لما جاء في صحيفة «الوسط» في عددها الصادر اليوم - أن «وزارة التربية لجأت منذ سنوات إلى الإعلان عن الشواغر في مجال علم النفس (تربية خاصة)، على الرغم من أن تخصص (فئات خاصة) أكثر شمولاً»، موضحين أنه «لا يوجد فرق على المستوى الأكاديمي إذ يحتويان المضمون نفسه».

وبيّنوا أن «تخصص علم النفس (فئات خاصة) يشمل تخصصات صعوبات التعلم، والتوحد، واضطرابات النطق، والمشكلات السلوكية. مؤكدين أن «تخصص التربية الخاصة لا يُدَرَّس في جامعة البحرين».

وقال الخريجيون إن بعضهم «مرّ على تخرجه قرابة ثماني سنوات والبعض الآخر ست سنوات، فإلى متى سوف يلتفت المسئولون إلى وضعنا، ليضعوا الحلول المناسبة».

وأضافوا «بعد تجمُّعنا أمام المكتب، طلبنا رؤية أحد المسئولين لكي نوصل رأينا للجهات المعنية، إلا أن المسئول رفض مقابلتنا، مكتفين بأخذ بياناتنا الشخصية».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus