500 معتقل رأي بدأوا إضرابا في سجن الحوض الجاف: نعلن دعمنا الكامل لـ «عصيان العزة»

2014-02-12 - 9:55 م

مرآة البحرين (خاص): أكد معتقلو الرأي في سجن الحوض الجاف أن أكثر من 500 معتقل قد بدأوا إضرابا عن الطعام أمس الأربعاء (12 فبراير/ شباط) في مختلف عنابر السجن.

وأكد المعتقلون في بيانهم الثاني دعمهم للمطالب الشعبية في البلاد و على رأسها حق تقرير المصير ، كما  أكدوا في الوقت ذاته على مطالبات رئيسية هي:"الإفراج عن جميع المعتقلين على ذمة القضايا السياسية بصفتهم معتقلي رأي زج بهم النظام الخليفي في السجون كرهائن، والمطالبة بقضاء مستقل و نزيه يمثل الإرادة الشعبية، ووقف التعذيب الممارس بحق معتقلي الرأي في البحرين من قبل جلاوزة النظام". 

وكان المعتقلون قد قالوا في بيانهم الأول "شهد يوم الرابع عشر من فبراير لهذا العام 2014 دخول ثورة الكرامة البحرينية عامها الرابع في ظل إصرار شعبي على مواصلة الطريق نحو الحرية و الديمقراطية رغم وعورة الطريق و قلة الناصر في عالم تخلى و تجرد عن الإنسانية". 

وقال البيان "تحد شعبي آخر ينتظر أبناء ثورتنا المباركة، وهم يستعدون لإحياء الذكرى الثالثة لإنطلاق الثورة مع إستحقاق "العصيان المدني" المرتقب يوم 13 من شهر فبراير، حيث سيعلن الشعب من جديد كلمته ضد العصابة الخليفية الفاسدة و يؤكد بقاءه على الثوابت حتى يتحقق نصر هذا الشعب المظلوم". 

وأردف "إننا كسجناء رأي في البحرين نعلن من داخل سجن الحوض الجاف دعمنا الكامل، وتشجيعنا لأحبتنا و أهلنا في جميع مدن و قرى البحرين، التي ستشهد حراكا ثوريا بدءا من الخميس 13 من فبراير 2014  بشعار : عصيان العزة، داعين الجميع للإنصهار قالباً واحداً وجبهة صماء في مواجهة الديكتاتورية التي نالت من شعبنا ما نالت طيلة قرنين من الزمان". 

وختم البيان "وإذ نؤكد وقوفنا مع شعبنا المظلوم في محنته مع النظام الخليفي الفاسد، نعلن عن إضرابنا عن الطعام يوم الأربعاء 12 فبراير و لمدة يوم واحد، لتسجيل الموقف المنسجم مع تطلعات شعبنا البحريني في مسير التحرر و الإنعتاق". 



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus