قوات النظام تواصل خنق المواطنين بالغازات

2014-02-14 - 6:41 ص

مرآة البحرين: تواصل قوات الأمن التابعة للنظام البحريني تفننها في خنق المواطنين والمحتجين السلميين عبر الاستخدام المفرط للغازات المسيلة للدموع صباح هذا اليوم.

وترزح مختلف المناطق والقرى البحرينية تحت وطأة الغازات السامة لمجرد إقامة أي فعالية احتجاجية.

وغرقت العديد من أحياء البحرين صباح يوم أمس بعد انطلاق المسيرات الشعبية، في دخان الغاز الخانق المصحوب بالرصاص الانشطاري، والذي امتد حتى ساعات المساء. كما صوبت قوات الأمن نيرانها على منازل المواطنين في مختلف القرى أثناء فعالية التكبير فوق الأسطح التي كانت المعارضة قد دعت لها.

وأظهرت صور نشرت على مواقع الإنترنت هذا الصباح، سحبا كثيفة من الدخان في مناطق كثيرة مثل كرانة وسند وتوبلي وسترة وغيرها من المناطق التي شهدت مسيرات شعبية منذ صباح اليوم الجمعة.

واستخدمت قوات الأمن القوة المفرطة في التعامل مع المسيرات السلمية، رغم تحذيرات أطلقتها منظمة العفو الدولية يوم أمس بضرورة السماح للمواطنين بالتعبير عن آرائهم وإتاحة حرية التجمهر. وهو ما نتج عنه وقوع نحو 3 إصابات خطيرة يوم أمس في منطقتي السنابس وتوبلي.

وما تزال ظروف الشابين المصابين غامضة منذ أن نقلا إلى المستشفى بواسطة الإسعاف في وقت متأخر أمس.

ويشارك في قمع التظاهرات في الذكرى الثالثة لاندلاع شرارة الأحداث هذا العام حوالي 1000 عنصر من قوات الدرك الأردني، إضافة إلى جنسيات شتى من المرتزقة التي يتكون منها جهازا الشرطة والجيش البحرينيان.

3
4

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus