«المحميد» يهاجم «الحويحي» واصفاً مرئيات التجمع بـ«الخربطة»: يريد المحاصصة في الوقت الذي يحب الخشوم

عبدالله الحويحي
عبدالله الحويحي

2014-02-14 - 8:25 ص

مرآة البحرين: فتح الكاتب بصحيفة أخبار الخليج التابعة إلى رئيس الوزراء البحريني محميد المحميد النار على أمين عام تجمع الوحدة عبدالله الحويحي، تعليقاً على مرئيات تجمع الفاتح لحوار التوافق الوطني التي أعلن عنها يوم أمس الأول الأربعاء، واعتبر المحميد أن تلك المرئيات «خربطة». 

وأضاف الكاتب، وهو أحد الذين وردت أسماؤهم في تقرير «البندر» بأنهم يتقاضون مكافآت مالية في قبال الكتابة للصحافة لصالح جناح في الحكم: "لا يوجد فيه (المرئيات) جديد، وأتحدى أن يقال إنها نقاط جديدة لأنني أعرف شخصيا متى قيلت وأمام من بالضبط، ولم تكلف جمعيات الفاتح نفسها باستحداث نقاط جديدة، بناء على مستجدات الساحة المحلية والدولية". في الوقت الذي عبر فيه عن رفضه ما وصفه بـ"الخربطة" التي وقع فيها الحويحي في المؤتمر الصحفي، لا سيما فيما يتعلق بشأن العفو عن المعتقلين.

وهاجم المحميد أمين عام تجمع الوحدة بقوله: "من سمح للحويحي بأن يدلي بهذا الشأن المرفوض من الشعب المخلص، إلا إذا كان الحويحي أراد أن يمهد لعفو قادم يرفع الحرج عن جهة ما، وقبل على نفسه بأن يكون جسراً لأمر مرفوض شعبياً" على حد تعبيره. وقال «لو كان الحويحي قد التزم الصمت بشأن العفو، بدلاً من أن يقدم على خطوة قد تهدم ثقة الشعب في "الفاتح"».
وتابع "لن نسمح للحويحي ولا لغيره أن يتحدث باسمنا عن العفو".

واتهم الكاتب في تعليقه، الحويحي، بالرغبة في تفصيل التعيينات على هواه ومزاجه، فيما يتعلق بتعيين رئيس الوزراء والوزارات السيادية، مستطرداً: "فيما يتسابق كثيرون لحب الخشوم ولبس البشت عند حضورهم مجالس كبيرة هو أعلم بها، ويعلنون ولاءهم وتأييدهم لتلك الشخصيات الرفيعة، في موقف نرى أنه يحمل من الازدواجية والتقلب والتلوين، العجيب والغريب".

كما اعتبر المحميد بأن الحويحي قد كشف كل أوراق اللعبة الخاصة بالحوار من دون أدنى حصافة ولا ذكاء، متابعاً: " تماما كما قبل لنفسه ومن وافقه، بأن يكون «تاجر وترزي» المحاصصة في بعض التعيينات الوزارية، وترك باقي المناصب لإقرار البرلمان، فمن يقول بهذا الرأي أقرب إلى المثل الشعبي صبه حقنا لبن» وفق تعبيره.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus