«بي بي سي» تتساءل في برنامج إذاعي: إلى أين تسير البحرين؟

2014-02-14 - 2:39 م

مرآة البحرين: دعت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" متابعيها لنقاش حول مستقبل البحرين بعد ثلاث سنوات من الانتفاضة، في برنامج نقطة حوار الذي سيبث بعد قليل.

ولفتت في تقرير إلى دعوة المعارضة في البحرين إلى التظاهر والاحتجاج لمدة ثلاثة أيام، ودعوة الوفاق "اكبر الحركات المعارضة، الى اضراب عام يوم الخميس 13 فبراير/شباط، ثم الى مسيرات ومظاهرات يوم السبت 15 فبراير/شباط"

كما أشار التقرير إلى دعوة "شباب 14 فبراير" انصارها على التوجه الى ميدان اللؤلؤة، الذي اعتصم فيه المحتجون نحو شهر في عام 2011 قبل فض الاعتصام، يوم الجمعة 14 فبراير/شباط.

ونبّه التقرير الذي نشرته على موقعها للأنترنت لتعبير منظمة "العفو الدولية "عن مخاوف من قيام الحكومة البحرينية باستخدام العنف لقمع حركات الاحتجاج في الذكرى الثالثة للانتفاضة.

وأضاف "بحسب بيانات الاتحاد الدولي لحقوق الانسان، فقد لقي 89 شخصا على الاقل حتفهم عبر ثلاث سنوات اثناء المظاهرات والاحتجاجات المناهضة للحكومة".

وقالت الهيئة "لم تنجح جولتان من الحوار الوطني في الوصول إلى توافق بين الحكومة وحركات المعارضة الرئيسية في البحرين، ودعا ولي عهد البحرين الامير سلمان بن حمد آل خليفة الى جولة ثالثة من الحوار مع المعارضة الشهر الماضي، إلا أن حركة الوفاق ترفض المشاركة في الحوار منذ اعتقال الامين العام المساعد للحركة خليل المرزوق".

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus