الخارجية الأمريكية: رأينا المعارضة البحرينية إيجابية ومتقبلة للمبادرات، ونحث قوات الأمن على ضبط النفس

ماري هارف
ماري هارف

2014-02-15 - 11:19 ص

مرآة البحرين (خاص): قالت نائب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف، إننا رأينا المعارضة البحرينية في مرات عديدة متقبلة للمبادرات من أجل العمل مع الحكومة لاستئناف الحوار في البلاد.

وكانت هارف تتحدّث يوم أمس، في معرض ردها على سؤال من الصحافيين حول جهود الولايات المتحدة في إنجاز المصالحة في البحرين، التي قالوا إنها فشلت رغم مرور ثلاث سنوات كاملة على الانتفاضة.

وأضافت هارف "بالتأكيد، نحن نعتقد أن الحوار هو الآلية الحاسمة لتجاوز الفترة الحالية من الاضطرابات، و نحن نشجع جميع أطراف المجتمع البحريني للمشاركة في مثل هذا الحوار".

وردا على سؤال عن مستوى المحادثات ووضعها بين الإدارة الأمريكية والنظام البحريني في هذا السياق، قالت هارف إنها لا تريد الخوض في التفاصيل حول ما تحدثوا به مع النظام.

وقالت هارف "نحن ندعو قوات الأمن بوضوح إلى ضبط النفس، لكننا أيضا ندين جميع أعمال العنف في البحرين"، وأضافت "نحن قلقون من أن بعض البحرينيين قد تبنوا مسار العنف على حساب عملية الحوار هذه، التي نعتقد إنها مهمة جدا، لذلك نحن نشجع الطرفين على الامتناع عن العنف و التحلي بضبط النفس، ومحاولة تحريك الحوار إلى الأمام".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus