في ختام مسيرة 15 فبراير...قوى المعارضة تناشد المجتمع الدولي القيام بمسؤوليته القانونية

2014-02-15 - 4:17 م

مرآة البحرين (خاص): شارك عشرات الآلاف في تظاهرة دعت لها المعارضة البحرينية غرب العاصمة المنامة في الذكرى الثالثة للثورة، متعهدين بالاستمرار حتى تحقيق المطالب.

وتمسكت المعارضة في ختام التظاهرة التي شهدت حضورا لافتا بحق الشعب في انتخاب حكومته، واستفتاء الشعب على أي إصلاحات يتم التوافق عليها.

وفيما يلي نص البيان:

نحن المشاركون في المسيرة التاريخية الكبرى التي دعت اليها الجمعيات الوطنية الديمقراطية المعارضة في يوم 15من فبراير 2014  نطالب ب:

اولا: اطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية احداث ثورة 14 فبراير  2011.

ثانيا: ايقاف المحاكمات الجارية وتحويل جميع الملفات المتعلقة بثورة 14 فبراير  لمحكمة  مستقلة بالتوافق بين المعارضة والنظام للنظر في الشكاوي المتعلقة بالانتهاكات والتجاوزات من اي طرف متضرر كما اوصى السيد بسيوني.

ثالثا: تشكيل لجنة وطنية ذات صلاحية لتنفيذ توصات بسيوني وتوصيات جنيف وتحقيق المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية وتعويض جميع المتضررين.

رابعا: الاخذ بالنظام الديمقراطي في بلدنا وعلى الخصوص.

1- اجراء انتخابات على اساس المساواة في الصوت الانتخابي بين المواطنين تحقيقا للمبداء العالمي صوت لكل مواطن.

2- انتخاب مجلس تشريعي ينفرد بالتشريع والرقابة.

3- انتخاب حكومة تمثل الارادة الشعبية لمواطنين البحرين.

4- انشاء جهاز قضائي مستقل.

5- اشراك جميع مكونات الشعب في كافة الاجهزة الامنية تحقيقا لمبدأ الامن للجميع ونتعاد فيما بيننا ونعاد شعبنا الاستمرار في الثورة حتى بلوغ اهدافها العادلة والمشروعة.

خامسا: استفتاء الشعب كونه مصدرا للشرعية والسلطات جميعاعلى  اي صيغة توافق سياسية او صيغة دستورية مقترحة.

سادسا: العمل على وقف كافة أشكال التجنيس السياسي الذي يتناقض مع ابسط المقومات الانسانية والمسئولية الوطنية والعمل على تحكيم القانون ضد كل المخالفات السابقة في التجنيس.

سابعا: كما يناشد المتضاهرون المجتمع الدولي للقيام بواجباته القانونية والاخلاقية في حماية المطالبين بالديمقراطية من قمع السلطة وممارسة دوره في حمل السلطة على احترام حقوق الانسان والقبول بالتحول الديمقراطي.

مظاهرة 3
مظاهرة 4
مظاهرة 5
مظاهرة 6
مظاهرة 7
مظاهرة 8

مظاهرة 9



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus